عدن.. مجاميع مسلحة تابعة للانتقالي تقتحم وزارات ومرافق حكومية

قال مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية، الأحد، إن مجاميع مسلحة اقتحمت مباني وزارات الخارجية والتربية والتعليم والعدل ومرافق حكومية أخرى في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.
 
وأوضح المصدر في بيان نشرته وكالة "سبأ"، أن "مباني الوزارت تعرضت لاقتحام بـ 12 طقما مجهزين بمختلف أنواع الأسلحة يقودهم أشخاص يحملون مسميات وصفات غير رسمية كقائد المقاومة وغيرها".
 
وأضاف، أن المسلحين عمدوا الى ترويع الموظفين وطالبوا باستحقاقات لا يمكن لها أن تتحقق إلا بصورة نظامية وعبر مؤسسات الدولة وسياقاتها الدستورية، والتي حرصت عليها حكومة الكفاءات السياسية منذ اليوم الأول وضمنتها في مشروع برنامجها الحكومي.
 
واستنكر المصدر هذه "التصرفات المرفوضة" والتي قال إنها "تؤكد سعي البعض إفشال التوافق الموجود والأجواء الإيجابية التي تحققت منذ تشكيل حكومة الكفاءات السياسية".
 
ولفت إلى أن ما حدث يؤكد على ضرورة التعجيل في إعادة تنظيم كافة الأجهزة الأمنية تحت مظلة وزارة الداخلية كأولوية قصوى لا تقبل التأخير تنفيذا لاتفاق الرياض.
 
وكانت مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً التي تسيطر على عدن، اقتحمت صباح اليوم، مبنى وزارة التربية والتعليم وطردت نائب الوزير، كما اقتحمت مبنى وزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى ومنعت دخول القضاة لإجبارهم على الإضراب عن العمل.

وتُطلق صفة قائد المقاومة على اللواء شلال شايع مدير أمن عدن السابق والذي عين مؤخرا محلقا عسكريا في سفارة اليمن لدى الإمارات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر