رئيس مجلس الشورى ونائبيه والنائب العام يؤدون اليمين الدستورية والقانونية

أدى اليمين الدستورية، الثلاثاء، الرئيس عبدربه منصور هادي كلاً من الدكتور احمد عبيد بن دغر بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس الشورى وعبدالله محمد ابو الغيث ووحي طه امان بمناسبة تعيينهما نواباً لرئيس مجلس الشورى.
 
وعقب ذلك أكد الرئيس على أهمية الدور التشريعي والنهج الديمقراطي في إطار السلطة التشريعية نحو المستقبل المنشود خصوصاً في هذه المرحلة الاستثنائية الراهنة.
 
وشدد على ضرورة تفعيل الدور التشريعي بما يخدم الهدف الاسمى لكل اليمنيين والمتمثل بالدولة المدنية الاتحادية ودحر المشروع الحوثي الفارسي واستعادة الدولة وتحرير كامل التراب اليمني.
 
كما أكد الرئيس، على اهمية تعزيز البناء المؤسسي للدولة، وان يأخذ مجلس الشورى دوره الطبيعي مكملاً لمجلس النواب في العمل التشريعي والرقابي.
 
ووجه بتطوير وتحديث أداء مجلس الشورى وتجاوز التحديات والصعوبات ومعالجة الخلل والنهوض بأدائه بما يواكب المرحلة الراهنة. مؤكداً ان المجلس سيحظى كمؤسسة وأعضاء بكامل الدعم والرعاية والاهتمام.
 
من جانبهم، أكد رئيس ونواب مجلس الشوري أنهم سيبذلون الجهود المشتركة مع كافة المخلصين من أبناء الوطن للمضي قدماً نحو استعادة الدولة ودحر الانقلاب وصولاً الى تحقيق هدف الشعب اليمني المتمثل في الدولة المدنية الاتحادية.
 
وجددوا تأكيدهم على تطوير العمل التشريعي للمجلس بما يواكب تطورات الاحداث التي تشهدها الساحة اليمنية.


 
إلى ذلك أدى اليمين القانونية، أمام الرئيس هادي، الدكتور أحمد أحمد صالح الموساي بمناسبة تعيينه نائباً عاماً للجمهورية اليمنية.
 
وعقب ذلك وجه الرئيس النائب العام بتعزيز قدرات مؤسسة النيابة العامة وتأهيل كوادر النيابات والبت والفصل في كافة القضايا دون تأخير واحالة كافة القضايا للقضاء للبت فيها.
 
وشدد على اهمية الاصلاح القضائي واستقلاله وتعزيز دور الهيئات القضائية والحرص على إحقاق العدل والمساواة، واهمية ابعاد السلطة القضائية وكافة منتسبيها عن أي تجاذبات او مناكفات سياسية او اعلامية.
 
وأكد الرئيس على دور القضاء في تحقيق التنمية الشاملة واحلال الامن والسلام والاستقرار.
 
من جانبه، اعتبر النائب العام للجمهورية ان توجيهات الرئيس ستكون من أولويات مهامه في إطار تطوير وتعزيز العمل في النيابة العامة وكافة فروع النيابات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر