قيادي إصلاحي يبدي استغرابه من معارضة أحزاب سياسية لقرارات رئيس الجمهورية

عبر قيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح، الاثنين، عن استغرابه من موقف أحزاب سياسية المعارضة لقرارات رئيس الجمهورية الأخيرة.
 
جاء ذلك في تغريدة لرئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح على الجرادي عبر تويتر.
 
وقال الجرادي، إن "معارضة قرارات الرئيس بلافتات شطرية وقروية ووصفها بأنها تخالف الدستور والقانون لا يحتاج تناقضها الى تعليق"، في إشارة إلى موقف المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.
 
وأستدرك قائلا: "المثير أن احزابًا سياسية تتواجد في كل مؤسسات الشرعية بقرارات جمهورية من الرئيس هادي، ثم تصف قراره الأخير بخرق فاضح للدستور".
 
 وخاطب رئيس الدائرة الإعلامية تلك الأحزاب متسائلا: "هل تواجدكم ينطبق عليه ذات التوصيف؟.
 
والجمعة الماضي، أصدر الرئيس هادي قرارات جمهورية قضت بتعيين الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيسا لمجلس الشورى ونائبين له، وكذا تعيين الدكتور أحمد الموساي نائبا عاما للجمهورية، ومطيع دماج أمينا عاما لمجلس الوزراء.
 
وعقب ذلك أعلن المجلس الانتقالي الانفصالي المدعوم من الإمارات رفضه لتلك القرارات ووصفها بالأحادية واعتبرها نسفا لاتفاق الرياض، وهدد بالتصعيد في حال عدم التراجع عنها.
 
كما أعلن حزبا الناصري والاشتراكي رفضهما للقرارات، وقالا في بيان مشترك، إن القرارات "تمثل خرقًا فاضحًا للدستور، وانتهاكًا سافرًا لقانون السلطة القضائية، كما تمثل انقلابًا على مبادئ التوافق والشراكة الوطنية، وعلى مرجعيات الفترة الانتقالية".

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر