الكشف عن اعتداءات حوثية سابقة تعرضت لها "ختام العشاري" قبل حادثة مقتلها

كشفت إشراق المقطري، عضو اللجنة الوطنية للتحقق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان (حكومية) عن تعرض المواطنة "ختام العشاري" لاعتداءات سابقة من قبل مسلحي الحوثي قبل مقتلها الشهر الماضي على يد مسلحين حوثيين.
 
جاء ذلك بعد استماعها لشهادات من أسرة الضحية التي هزت قضيتها الرأي العام المحلي والدولي ولازالت تتفاعل وسط مخاوف من تمييع القضية والتلاعب بها لصالح الجُناة.
 
وقالت المقطري، إن ختام العشاري تعرضت من سابق لاعتداءين حوثيين قبل الاعتداء الثالث التي قضت فيه.
 
وأضافت في تغريدة على تويتر: "قابلت2 من أسرة الضحية ختام العشاري، هذه الواقعة لاتحكي قصة إمرأة فقط بل حقيقة الانتهاكات ضد النساء في العدين بإب، فختام تعرضت لإعتداءين سابقين قبل الأخيرة بعد مداهمة منزلها بحثاً عن زوجها الذي شاهد مقتل صديقة على يد الجماعة".
 
وبيّنت المقطري أن ثلاث نساء من الشهود تعرضن لاعتداءات حوثية جراء إفاداتهن أمام المحكمة.
 
وفي وقت سابق ناشد شقيق العشاري نقابة المحامين والمنظمات الحقوقية والناشطين والإعلاميين بتبني قضيتهم والضغط على مليشيات الحوثي بسرعة محاكمة الجناة وانزال العقوبة الرادعة بحقهم.
 
جاء ذلك بعد ماقال أنها محاولات تجري لتمييع القضية ومحاولة حرف مسارها عبر ترهيب الشهود والضغط على أقارب الضحية.
 
والخميس 24 ديسمبر قتلت "ختام العشاري 25 عاما" جراء تعرضها للضرب المبرح بأيدي عناصر مليشيات الحوثي بعد اقتحام منزلها في مديرية العدين غرب محافظة إب وسط اليمن.
 
 ومنذ حدوث الجريمة المروعة عملت المليشيات الحوثية على محاصرة منزل الضحية ومارست كل أشكال الترهيب بحق أقارب الضحية والشهود في محاولة لطمس وإخفاء معالم الجريمة والتهرب من تحمل المسؤولية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر