قتلى وجرحى في انفجارات استهدفت مطار عدن لحظة وصول الحكومة

سقط عدد من القتلى والجرحى، الأربعاء، جراء ثلاثة انفجارات استهدفت مطار عدن الدولي، بالتزامن مع وصول طائرة تقل أعضاء الحكومة اليمنية الجديدة إلى مدرج المطار.
 
وفي تصريح للأناضول، قال مصدر أمني يمني، إن عددا من القتلى والجرحى سقطوا في الانفجارات التي استهدفت صالة كبار الزوار، بمطار عدن، الذي يقع تحت سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، دون ذكر إحصائية محددة.
 
وأضاف المصدر، مفضلا عدم الكشف عن اسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، أن حالة من الرعب والهلع تسود أرض المطار جراء الانفجارات التي لم يعرف طبيعتها بعد.
 
وفي السياق، قال معين عبد الملك، رئيس الوزراء اليمني، عبر حسابه على تويتر، إن "أعضاء الحكومة في عدن والجميع بخير".
 
واعتبر عبد الملك، أن "العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار عدن، جزء من الحرب التي تشن على الدولة اليمنية وعلى شعبنا العظيم".
 
وأضاف، أن هذا العمل "لن يزيدنا إلا إصرارا على القيام بواجباتنا حتى إنهاء الانقلاب (الذي نفذته جماعة الحوثي عام 2014) واستعادة الدولة والاستقرار".
 
من جانبه، أكد معمر الإرياني، وزير الإعلام والثقافة والسياحة، عبر تويتر، أن "جميع أعضاء الحكومة بخير".
 
واتهم الوزير اليمني، الحوثيين، باستهداف المطار، مضيفا: "الهجوم الإرهابي الجبان الذي نفذته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على مطار عدن، لن يثنينا عن القيام بواجبنا الوطني".
 
وتابع: "إن دماءنا وأرواحنا لن تكون أغلى من دم اليمنيين. نترحم على أرواح الشهداء، ونتمنى للمصابين الشفاء العاجل".
 
وفي تصريح مقتضب للأناضول، أكد المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، أن "رئيس الحكومة والوزراء بخير ولم يصب أي منهم بأذى".
 
وقال بادي، إنه "تم تأمين سلامة جميع أعضاء الحكومة ويتواجدون في مكان آمن"، دون الإشارة لهذا المكان.
 
على الصعيد ذاته، أفاد سالم العولقي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، عبر تويتر، أن استهداف مطار عدن تم "بقصف صاروخي".
 
وذكر العولقي، أن "هناك شهداء وجرحى من ضباط الأمن وحراسات المطار".
 
ودعا إلى التحقيق في الاستهداف، مشددا على أن اتفاق الرياض سيبقى ضمان لأمن وسلامة الجميع.
 
ولم تعلن أي جهة رسمية أي تفاصيل حول أسباب الانفجار حتى الساعة 12.40 (ت.غ).
 
وفي وقت سابق الأربعاء، نقل مراسل الأناضول، عن مصدر حكومي فضل عدم ذكر اسمه، أن ثلاثة انفجارات عنيفة وقعت في مطار عدن أحدها داخل صالة استقبال كبار الزوار.
 
وأوضح المصدر، أن الانفجارات وقعت قبيل نزول أعضاء الحكومة من الطائرة، دون مزيد من التفاصيل.
 
وكان نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه، قال لمراسل الأناضول، إن الحكومة الجديدة بأغلب أعضائها وصلت إلى مطار عدن قادمة من السعودية، لتبدأ مهامها بناء على اتفاق الرياض.
 
وأوضح الوجيه، أن وفد الحكومة يضم إضافة للوزراء عددا من نواب الوزراء والوكلاء، إلى جانب قيادات عسكرية حكومية بينهم الملحق العسكري اليمني في الإمارات اللواء شلال علي شائع، الذي تم تعيينه في منصبه، الثلاثاء.

المصدر: الأناضول

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر