عشية وصول الحكومة.. الرئيس هادي يصدر قرارًا بتعيين مديرًا جديدًا لأمن عدن

[ الطير الجمهوري ]

أصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء الثلاثاء، قرارات جمهورية قضت بتعيين مديرا جديدًا لأمن عدن، عشية وصول رئيس وأعضاء الحكومة الجديدة إلى عدن لبدء مزاولة أعمالها.

وبحسب وكالة سبأ، فقد أصدر الرئيس هادي القرار الجمهوري رقم (٩) لسنة ٢٠٢٠م، قضت المادة الأولى منه بتعيين "العميد مطهر علي ناجي الشعيبي مديرًا عامًا لشرطة محافظة عدن ويُرقى الى رتبة لواء".

كما صدر القرار الجمهوري رقم (٨) لسنة ٢٠٢٠م، قضت المادة الأولى منه بتعيين "اللواء علي ناصر لخشع سفيرًا في وزارة الخارجية".

وصدر قرار رئيس الجمهورية رقم (٦٤) لسنة ٢٠٢٠م، قضت المادة الأولى منه بتعيين اللواء "شلال علي شايع" ملحقُا عسكريا بسفارتنا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقضت المادة الثانية والأخيرة من هذا القرار العمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية والنشرات العسكرية.

وتأتي هذه القرارات غداة وصول الحكومة الجديدة إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد أدائها اليمين الدستورية السبت الماضي في مقر اقامتها المؤقتة بالرياض.

وكانت قوات الانتقالي قد انتشرت أمس على مدينة عدن، ورفضت السماح لمدير أمن عدن المعين من قبل الرئيس هادي في أواخر يوليو الماضي اللواء أحمد الحامدي بدخول المدينة، والذي تم تعيينه مديرا لأمن المحافظة خلفا لشلال شائع؛ تنفيذا لاتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والانتقالي في نوفمبر 2019.

وينحدر اللواء مطهر الشعيبي، إلى محافظة الضالع، وهي المنطقة التي ينتمي لها مدير الأمن السابق شلال شائع، وعيدروس الزبيدي، والذين رفضوا السماح للواء الحامدي الذي ينحدر من محافظة حضرموت، في الدخول إلى مدينة عدن لممارسة مهامة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر