الحكومة اليمنية تصل إلى عدن لمزاولة مهامها

وصلت ظهر اليوم الأربعاء، الحكومة اليمنية برئاسة معين عبدالملك، إلى العاصمة المؤقتة عدن، قادمة من الرياض، لمزاولة أعمالها من العاصمة المؤقتة عدن، بعد نحو أسبوعين من إعلان تشكيلها.
 
وقالت مصادر "يمن شباب نت"، إن الطائرة الرئاسية اليمنية، هبطت قبل قليل في مطار عدن، وعلى متنها رئيس وأعضاء الحكومة اليمنية.
 
وأضافت المصادر أن مديري أمن عدن السابق والجديد رافقا الحكومة، ومن المقرر أن يجري بينهما عملية الاستلام والتسليم بناء على التفاهمات التي تمت في الساعات الأخيرة والتي أسفرت عن تعيين اللواء مطهر الشعيبي مديراً جديداً لأمن عدن خلفاً لشلال شايع الذي تم تعيينه ملحقاً عسكرياً في سفارة بلادنا بالإمارات.
 
وأدت الحكومة الجديدة، يوم السبت، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي في العاصمة السعودية الرياض، بعد أسبوع من إعلانها بموجب اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي في نوفمبر 2019م.
 
 وعقب ذلك وجه الرئيس هادي، الحكومة بعقد أول اجتماع لها بالعاصمة المؤقتة عدن، والعمل كفريق واحد وبرنامج واحد وهدف واحد يمثل طموحات الشعب ويؤسس لمرحلة جديدة تلغي كل آثار الماضي لنتحرك باتجاه المستقبل.
 
وشدد على جعل العاصمة المؤقتة عدن أولاً خالية من كافة الوحدات العسكرية وتمكين الأجهزة الأمنية من القيام بدورها.
 
وتأتي عودة الحكومة المشكلة وفقاً لاتفاق الرياض، بعد عام و4 أشهر من سيطرة مليشيات الانتقالي المدعوم إماراتياً على العاصمة المؤقتة عدن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر