وزير الأوقاف: نؤيد أي خطة دولية لتصنيف الحوثيين "حركة إرهابية"

أكد وزير الأوقاف والإرشاد في الحكومة اليمنية الجديدة، محمد عيضة شبيبة، اليوم الأربعاء، تأييد الحكومة اليمنية لأي خطوات دولية من أجل الضغط على جماعة الحوثيين بما في ذلك تصنيفهم كحركة إرهابية.
 
وقال شبيبة في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية: "تجربة المجتمع الدولي مع ميليشيا الحوثيين أكدت مراراً للكثير من المراقبين والمهتمين عدم جدية الحوثيين في الذهاب نحو أي حل سياسي".
 
 وأضاف: "ربما أن المجتمع الدولي بدأ يضيق ذرعاً بهذا التعنت الحوثي والذي أضر كثيراً بحالة الاستقرار في المنطقة وطُرق الملاحة الدولية وأثر تأثيراً بالغاً في حياة المواطن اليمني".
 
وتابع الوزير "أما نحن في اليمن حكومة وشعبًا لا شك عندنا في أن مليشيات الحوثي مليشيات إرهابية مرتكزة على مشروع عنصري، دمرت وأفسدت وقتلت من يخالفها ولو حتى في وجهة النظر، وخرجت على الدولة والمجتمع والإرادة الشعبية بالسلاح لذلك فمن الطبيعي أن نؤيد أي خطوة دولية للضغط على هذه الميليشيا والتي من أقلها توصيفها وتصنفيها حركة إرهابية عنصرية".
 
وسبق أن دعت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي إلى سرعة تصنيف مليشيا الحوثي كجماعة إرهابية باعتباره أمرا ضروريا.. محذرة من أن خطر هذه المليشيات لن يتوقف عند حدود اليمن.
 
وكانت وسائل إعلام أمريكية قالت الشهر الماضي، إن "إدارة ترمب تستعد لتصنيف الحوثيين "كمنظمة إرهابية" قبل مغادرة ترمب منصبه في يناير المقبل، في إطار حزمة إجراءات أمريكية للضغط على إيران الداعم الرئيسي للحوثيين".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر