الحديدة: إصابة مدنيين بانفجار لغم والمليشيات تجدد قصف قرى سكنية بالتحيتا

أصيب مدنيان، صباح اليوم السبت، جراء انفجار لغم أرضي زرعته المليشيا الحوثية جنوب محافظة الحديدة غربي اليمن.
 
وقالت مصادر طبية إن مواطنين أصيبا بجروح متفرقة، بسبب شظايا ناتجة عن انفجار لغم أرضي، زرعته مليشيا الحوثي في طريق حيوي بالدريهمي، يمر من خلاله المدنيون، وفقا للمركز الإعلامي لألوية العمالقة.
 
وذكرت أن المصابين هما عمار حسن علي يوسف 27 عاماً، وأحمد جماعي صغير أحمد 21 عاماً، أصيبا وهما على متن دراجة نارية في الطريق الرملية بمنطقة غليفقة المؤدية من الدريهمي إلى مديرية بيت الفقيه.
 
إلى ذلك جددت مليشيات الحوثي، اليوم السبت، استهداف القرى السكنية ومزارع المواطنين في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوبي المحافظة.
 
ونقل إعلام العمالقة، عن مصادر محلية قولها، إن المليشيات قصفت بصورة عنيفة مزارع المواطنين والقرى السكنية بقذائف الهاون عيار 120 وبالمدفعية الثقيلة B10 .

وأضافت، أن المليشيات الحوثية أطلقت أيضا نيران أسلحتها الرشاشة عيار 12,7 وعيار 14,5 ومعدل البيكا صوب القرى السكنية ومزارع المواطنين في نفس المنطقة.
 
وأشارت إلى أن الاستهداف كان بصورة هستيرية ومتعمدة وأدى إلى تعطيل أعمال المزارعين في الحقول الزراعية نتيجة الخوف والهلع الذي خلفته الانتهاكات الحوثية.
 
يأتي ذلك بعد يومين من مقتل 9 مدنيين وإصابة 7 آخرين، جراء استهدفت المليشيا الحوثية مجمع إخوان ثابت الصناعي شرقي مدينة الحديدة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر