أثناء تشييع جثمان الشيخ "العليي" بمأرب..

منصور الحنق لـ"يمن شباب نت": المعركة مهمتنا جميعا وعلى كل شيخ وبرلماني حمل بندقيته مادام قادراً

[ قادة الجيش والمقاومة في مأرب اثناء تشييع جثمان "العليي" بمأرب الجمعة 4 سبتمبر 2020 ]

شُيّع اليوم الجمعة في محافظة مأرب جثمان الشهيد الشيخ ربيش وهبان العليي الذي استشهد في معارك مع ميلشيات الحوثي في جبهة المخدرة غرب مأرب (شرق اليمن). 

وتقدم موكب التشييع كلاً من رئيس هيئة الأركان الفريق الركن صغير حمود بن عزيز وقائد مقاومة صنعاء البرلماني منصور الحنق، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والمدنية وجموع غفيرة من المواطنين. 
 

وقال الفريق الركن صغير بن عزيز رئيس هيئة الأركان أن عزاؤنا فيه أنه استشهد وهو يدافع عن أمن واستقرار الوطن وعن عروبيته ومبادئه، لكي تعيش الأجيال القادمة بأمن واستقرار. وأضاف: "إن فقدان الشيخ العليي يعتبر مصاب جلل لم تفقده أسرته فقط بل الوطن كافة". 
 

من جانبه قال الشيخ منصور الحنق عضو مجلس النواب وقائد مقاومة صنعاء في تصريح لـ "يمن شباب نت": أن استشهاد الشيخ العليي تعتبر رسالة ودعوة في آن واحد لكل شيخ وبرلماني وقائد بأن يلتحقوا بالمعركة لأنها ليست مقتصرة على الأفراد فقط بل على الجميع مادام قادراً على حمل بندقيته للدفاع عن هذا الوطن. 

وأثناء التشييع تحدث زملاء ورفاق الشهيد عن مناقبه النضالية وتضحياته التي قدمها من أجل عزة الوطن ورفعته، مشيدين بأدواره البطولية التي سجلها التاريخ في أنصع صفحاته.

إلى ذلك حزب الإصلاح بمحافظة مأرب، الشيخ ربيش علي وهبان العليي، وقال "إنه أحد أبرز مشايخ اليمن الذين عرفتهم الساحة اليمنية بمواقفهم العظيمة في الدفاع عن الوطن وأهله".

وقال في بيان نعيه الذي  - حصل مراسل "يمن شباب نت" على نسخة منه - ، إن الشيخ البرلماني القدير والقائد الجسور الشيخ العليي ارتقى شهيدا الى السماوات العلا، في بداية شهر الثورة اليمنية السبتمبرية، وهو في مقدمة الصفوف يدافع عن الجمهورية وينتصر للمظلومين ويعمد الثورة اليمنية بدمه الطاهر ويرفع راية الحق في وجه الباطل الذي تسلط على اليمن وأهله في شكل مليشيات انقلابية أرادت أن تعود باليمن الى عصور التخلف والرجعية.

ويعتبر الشيخ العليي شيخ قبلي بارز وبرلماني يمني فذ، وله مواقف بطوليه على كافة الأصعدة أبرزها مساندته لشباب ثورة 11 فبراير بل ويصفه الأغلب بحارسها الأمين، وقد ارتقى شهيداً يوم الأربعاء الموافق ال 2 من سبتمبر 2020م أثناء قيادته لهجوم على مواقع المليشيات في جبهة المخدرة غرب مأرب. 




 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر