"كان مثالًا للصدق وعنوانًا للتضحية".. برلمانية حزب الإصلاح تنعي الشيخ "ربيش العليي"

[ الشيخ ربيش بن وهبان العليي ]

نعت، الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح، إلى الشعب اليمني، الشيخ "ربيش علي وهبان العليي"، والذي استشهد اليوم الأربعاء، خلال مواجهته مليشيا الحوثي، في جبهة المخدرة، غربي مأرب.

ووصفت الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح، في بيان لها، الشهيد الشيخ "ربيش العليي"، بأنه "واحدًا من أبر أبناء الشعب اليمني، وأصدق رجاله، وأنبل قياداته الذين ضحوا بالغالي والنفيس دفاعًا عن دينهم ووطنهم وجمهوريتهم". 

وأكدت الكتلة، أن الشهيد "ربيش العليي"، "شهدت له كل مواقع الشرف والبطولة بالتفاني والاستبسال من أجل تحقيق أهداف شعبنا اليمني وطموحه في الحرية والكرامة".

وأضاف بيان الكتلة البرلمانية: "لقد كان مثالًا للصدق، وعنوانًا للتضحية من أجل الدين والوطن، مدافعًا عن المستضعفين من الرجال والنساء والأطفال الذين شردهم الإنقلاب الحوثي ﻇﻠﻤًﺎ وعدوانًا".

وعددت الكتلة مناقب الشهيد "العليي" مؤكدة أنه كان "قائدًا محنكًا في كل المواقع والمواقف، سواء في إطار مكانته الإجتماعية كشيخ لمشايخ الحيمة الخارجية، أو في إطار عمله البرلماني كعضو فاعل في لجنة الدفاع والأمن بمجلس النواب، أو من خلال موقعه نائباً لقائد المقاومة الشعبية في محافظة صنعاء، وقيادته لعدد من جبهات العز والشرف لمقاومة المليشيات الانقلابية الإرهابية الحوثية في صنعاء ومأرب وغيرها".

وجددت الكتلة البرلمانية لحزب الإصلاح، بأنها على درب الشهيد "ربيش العليي" سائرة، وبأهدافه متمسكة، حتى استعادة وطننا وجمهوريتنا".

وكان الشيخ "ربيش بن علي وهبان العليي"، أحد قيادات الإصلاح البارزة، قد استشهد، الأربعاء، في جبهة المخدرة وهو يتقدم الصفوف لمطاردة فلول العصابات الإجرامية بثبات المؤمنين وبسالة الأبطال الصادقين".

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر