وصفوا رحيله بـ"الخسارة".. الرئيس هادي ونائبه ينعون الشيخ "ربيش العليي"

[ الشيخ الشهيد ربيش العليي ]

نعى، الرئيس عبد ربه منصور هادي، ونائبه علي محسن صالح، استشهاد الشيخ وعضو مجلس النواب، ربيش علي وهبان العليي، وهو يقود هجوم مضاد على مليشيا الحوثي، في منطقة المخدرة، غربي مأرب.

وأشاد الرئيس هادي، ونائبه في برقيتي العزاء، بمناقب الشهيد وأدواره الوطنية البارزة التي يزخر بها سجل الشهيد الراحل والحافل بالنضال والعطاء الوطني والمجتمعي والسياسي في مختلف المراحل التي مرت بها بلادنا.

وبحسب وكالة سبأ، فقد لفت الرئيس هادي، إلى بطولات الشيخ "ربيش العليي" التي سطرها مع قبائل ورجال مأرب واليمن للدفاع عن الوطن ضد مليشيات الحوثي الكهنوتية المدعومة إيرانيًا.

وأكد الرئيس هادي، أن رحيل الشهيد الشيخ "ربيش العليي" خسارة كبيرة للوطن، الذي خسر برحيله، أحد أبرز الشخصيات الإجتماعية والسياسية التي كان لها دور كبير في مواجهة المشروع الإيراني باليمن.

ونوه نائب الرئيس إلى أن اليمن فقد باستشهاد البرلماني ربيش وهبان، قامة برلمانية مسؤولة، ووجاهة اجتماعية بارزة وسياسياً محنكاً وقائداً عسكرياً مقداماً لبى نداء الوطن وانصرف عن حياة الدعة والراحة.

وقال نائب الرئيس: لقد وهب الشيخ ربيش العليي روحه الغالية في طريق الحرية والكرامة، طريق الشهادة، وفي سبيل الله ثم الوطن الذي يعمل الحوثي على تغيير هويته العربية والاسلامية إلى فارسية مجوسية.

وأكد نائب الرئيس، أن هذه التضحيات التي يتقدمها الرجال المخلصين الصادقين أمثال الشهيد وأقرانه وزملائه كفيلة بتحقيق النصر ورفع راية اليمن خفاقة على كل جبل وسهل في ربوع وطننا الحبيب.

ودعا نائب الرئيس، إلى التكاتف والتلاحم انتصار لدماء الشهداء الأبطال من اليمنيين وأشقائهم في التحالف واقتداءً بنهجهم السامي في بذل أغلى يملكون دفاعاً عن قضية اليمنيين ودولتهم وهويتهم العروبية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر