بعد السيطرة على أرضيته...

نائب رئيس الوزراء يوجه محافظ تعز بحماية أراضي ميناء المخا (وثيقة)

[ ميناء المخا الخاضع لسيطرة قوات تابعة لطارق عفاش ]

وجه، نائب رئيس الوزراء، والقائم بأعمال وزير النقل، سالم الخنبشي، محافظ تعز، نبيل شمسان، باتخاذ الإجراءات القانونية لحماية أراضي ميناء المخا، وتسليمها لإدارة الميناء.

وأوضح الخنبشي في وثيقة حصل "يمن شباب نت" عليها، الشكوى التي تقدم بها نائب مدير عام ميناء المخا،  ضد مدير عام مديرية المخا، والذي أكد قيام الأخير بالبسط على مساحة أرض داخل حرم الميناء وحجزها".

وأشارت الوثيقة، إلى "قيام مدير عام مديرية الميناء بالبسط على أرضية الميناء وحجزها، في الوقت الذي يفترض أن يكون في مقدمة المدافعين عن كامل مساحة أرضية الميناء، لأعمال تطويره وإعادة تأهيله".

ووجه نائب رئيس الوزراء، محافظ تعز، "باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لدفع البسط الذي تم على أرضية ميناء المخا، وتسليمها لإدارة الميناء، وحمايتها من محاولة البسط المستمر عليها، وعدم التدخل في أعمال الميناء، كونه مرفق سيادي يتبع وزارة النقل".

يشار إلى أن ميناء المخا، يخضع لسيطرة التشكيلات العسكرية الموالية لطارق عفاش والمدعومة إماراتيًا، ولا يخضع لسيطرة السلطات الشرعية.

وكان محافظ تعز السابق علي المعمري قد حذر في وقت سابق، من أن القوات التابعة لطارق عفاش، تقوم بالسيطرة على أراضي شاسعة وبناء وحدات سكنية لأفرادها في المخا.

وأشار إلى أن الضباط  في الساحل الغربي، يقومون بالبسط على أراضي الناس وتجري عملية توطين لتغيير ديمغرافي، بهدف السيطرة الدائمة على تلك المناطق الحيوية من تعز.

وأكد أن هذه التغييرات "خطط تتعلق بالمستقبل ولا علاقة لها البتة بالتعامل مع ظرف استثنائي متعلق بالحرب". حسب وصفه.

 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر