محافظ تعز يدعو المنظمات الدولية للإسهام في إعادة ترميم المصالح الحكومية

[ خلال لقاء شمسان مع وفد منظمة اللاجئين بالتربة ]

دعا، محافظ تعز نبيل شمسان، المنظمات الدولية العاملة في المحافظة، إلى إعادة ترميم بعض المصالح الحكومية. مؤكدا قيام السلطة المحلية بتسهيل عمل المنظمات في جميع مديريات المحافظة.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، في مدينة التربة، وفد المفوضية السامية لشؤون اللاجئين برئاسة جاكلين بارليفليت، خصص لمناقشة أوضاع واحتياجات اللاجئين والنازحين نتيجة الحرب التي تشنها المليشيات الحوثية الانقلابية على المحافظة.

وبحسب وكالة سبأ، قد دعا المحافظ جميع المنظمات العاملة، والمهتمة بأوضاع المحافظة الى الاسهام الفاعل في ترميم بعض المدارس، ومشاريع المياه والتدخلات في إصلاح الاضرار ومنها مصلحة الاحوال المدنية. 

وشدد محافظ تعز خلال اللقاء على ضرورة "الالتفات لما تعانيه المحافظة في قضية المهاجرين غير الشرعيين الذين يتوافدون بشكل كبير للمحافظة".

وأوضح المحافظ، أن السلطة المحلية لديها خطط متجددة تترجم الاحتياجات الملحة والضرورية والمستقبلية التي تحتاجها مديريات المحافظة..مؤكدا حرص السلطة المحلية تقديم التسهيلات لعمل المنظمات الدولية والمحلية العاملة في جميع مديريات المحافظة.

واستعرض المحافظ جوانب التعاون والتنسيق بشأن الاستجابة لتلبية احتياجات الاجئين وتحسين أوضاع النازحين وتوفير الخدمات الإنسانية للنازحين جراء الحرب..متطرقاً الى الدور الفاعل للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين والمنطمات الدولية التي أسهمت بشكل كبير في تخفيف المعاناة الانسانية.

وأعرب شمسان عن شكره للبرامج التي انجزت وعلى كل ما يقدمونه وما يقومون به في مجال التنمية المجتمعية وتوفير احتياجات النازحين في محافظة تعز.

من جانبه، استعرض مدير الوحدة التنفيذية للنازحين بالمحافظة حسان الخليدي ومدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي نبيل جامل، تقارير عن أوضاع ومعاناة النازحين والخطط المستقبلية للاحتياجات والتنسيق مع المنظمات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر