الحوثيون يأخذون عدد من مشائخ العصيمات كرهائن لإخماد تحرك قبائل "عمران"

[ تعبيرية ]

شهدت مناطق ذو سود، وذو نحزة، بمديرية القفلة، محافظة عمران، تعزيزات واسعة من قبل ميليشيات الحوثي لإخماد التحرك القبلي القائم في المنطقة ضد الميليشيات.

شهود عيان أفادوا لــ "يمن شبان نت"، "أن عشرات الأطقم محملة بالمسلحين، وعدد من الدبابات وصلت كتعزيزات وتمركزت في عدة مناطق، منها سوق سليمان الواقع على الخط الرئيسي الرابط إلى حجور، والذي نزح منه معظم أصحاب المحلات خوفا من استهداف الطيران لنظرا لتمركز المجاميع الحوثيه فيه".

وأوضحوا أن الميليشيات الحوثية أقامت عشرات النقاط العسكرية لا يفصل بعضها عن بعض سوى عدة أمتار، تمتد من منطقة اللسان بمديرية العشة، وحتى منطقة مفخاذ، القريبة من منطقة المواجهات على الطريق الرئيسي.

كما شنت ميليشيات الحوثي حملة اختطافات واسعة لعدد من المواطنين من المناطق المجاورة للمواجهات، وعبر النقاط التي اقمتها على طول الطريق.

على صعيد متصل، أكد مصدر لــ"يمن شباب نت" أن ميليشيات الحوثي أخذت الجمعة، عدد من مشائخ العصيمات السفلى؛ كرهائن، خوفا من أن يقوموا بفتح جبهات كما حدث في عذر، بعد أن  كانت قد استدعتهم  لاجتماع، ولا يزالوا قيد الإيقاف حتى اللحظة.

من جانب آخر، أكد المصدر ان عبدالله العربجي مدير أمن الحوثيين لمحافظة عمران أصيب في غارة للتحالف استهدفته بالقرب من منطقة المواجهات، وسط انباء غير مؤكدة تفيد بأن المحافظ المعين من قبل الحوثيين لعمران كان إلى جانب مدير الامن وأنه أصيب في الحادثة.

وكانت ميلشيات قد قامت الخميس بتفجير منزل الشيخ، صالح بن غالب سودة الذي يقود المواجهات ضد الحوثيين في ذو سودة وذو نحزة بعد ان انسحب منها إلى ذو يحيى نتيجة هجوم حوثي كبير شنته على المنطقة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر