الحوثيون يحاولون الثأر لهزائمهم في "حجور" بتشكيل حشود من المقاتلين

[ خريطة لموقع منطقة حجور - خرائط حروب الشرق الأوسط ]

أنهت مليشيا الحوثي، اليوم الجمعة، بالتعاون مع القيادات المحلية التابعة في مديرية أفلح الشام بمحافظة حجة، تشكيل حشد من المقاتلين، استعدادًا للثأر لهزيمتها في حجور.
 
وأفاد مصدر محلي لـ"يمن شباب نت"، أن المليشيا تستعد الليلة لإرسال تعزيزات كبيرة من المقاتلين تم حشدهم خلال أكثر من يومين من أبناء مديرية أفلح الشام، للدفع بهم في المعركة التي يخوضها مسلحو المليشيا مع قبائل حجور غربي محافظة حجة. 

وأوضح المصدر، أن مليشيا الحوثي تحاول في هذه الأثناء تحقيق اختراق عسكري نوعي، وفق استراتيجية جديدة ترتكز على شن هجمات خاطفة على المواقع التي ما تزال تحت سيطرة قبائل حجور من الجهة الجنوبية للجبهة.

 مشيرًا أن الحوثيين نجحوا في إقناع عدد من مشائخ القبائل بمحافظة حجة؛ محاولة استخدامهم ظهيرًا داخليًا للحوثيين في تحشيد المقاتلين واقناعهم بالقتال ضد إخوانهم من أبناء حجور. 

ورغم المقاومة الصلبة لقبائل حجور، يستميت الحوثيون في احراز أي تقدم ميداني على الجبهة، بعد أسبوعين من الهزائم القاسية التي تعرض لها الحوثيون خلال المواجهات مع رجال القبائل، وهو ما يعتبره الحوثيون ضربة معنوية لهيبة الردع الحوثية التي تحاول الجماعة تكريسها. 

في السياق، نشرت وسائل إعلام حوثية في وقت سابق اليوم أنباءًا عن تقدم مسلحي المليشيا بجبهة حجور وانتزاع بعض المواقع من سيطرة القبائل، في حين أكدت مصادر قبلية لـ"يمن شباب نت" عدم صحة الأنباء التي يروج لها الحوثيون، واصفة إياها بمحاولة بيع الوهم لانصارها بعد أن عجزت في الميدان.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر