قوات الجيش بحضرموت تقتحم منزل الداعية "عمر باوزير" بمدينة المكلا وتحتجز سيارته

[ الداعية باوزير ]


 اقتحمت قوات الجيش اليمني بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت شرقي اليمن منزل الداعية الشيخ عمر باوزير ( أبوالحارث)  رئيس  جمعية روابي الخير مساء أمس الاثنين .


وقال مصدر محلي بالمدينة لـ"يمن شباب نت" إن قوة من أفراد الجيش مدعومة بأربع مدرعات ومصفحة وأربعة أطقم ، طوقت منزل"باوزير"  في منطقة فوه ( ربوة المهندسين ) بمدينة المكلا ".

وأوضح أن قوات الجيش اقتحمت المنزل، الذي تتواج فيها نساء وأطفال، وتم تفتيشه لمدة تجاوزت الساعة، فيما تم منع المارة من المرور في الطرق المجاورة، بالتزامن مع إطلاق نار من الدشكة بين الحين والأخر .

وأشار المصدر إلى أن الجاعية باوزير لم يكن موجوداً داخل المنزل، حيث أنه مسافر خارج البلاد، لافتاً إلى أنه تم احتجاز السيارة الشخصية للشيخ، إضافه إلى بعض المقتنيات الخاصة بالبيت . 

وتأتي هذه العملية عقب تفجيرين انتحاريين استهدفا نفطتي تفتيش لجيش غرب مدينة المكلا أمس الاثنين، راح ضحيتهما ستى جنود وإصابة 32 آخرين بينهم مدنيين .

وتعتقل السلطات المحلية بحضرموت منذ تحرير مدينة المكلا من قبضة القاعدة في نهاية أبريل / نيسان الماضي علماء دين من التيار السلفي وقيادي بحزب الإصلاح وناشط سياسي دون معرفة أقاربهم أسباب الاعتقال ومكان الاحتجاز .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر