محافظ حضرموت : لن نتراجع عن محاربة قوى الإرهاب

[ أثار تفجير انتحاري غرب المكلا – 18 يوليو -2016 ]

 

قال محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك "إن ماتعرضت له النقطتان الأمنيتان في منطقة بروم والغبر في غرب المكلا يعطينا درسا في منتهى الأهمية هو اليقظة لدى أفراد قواتنا وضبطهم للجريمة قبل حدوثها".

وأضاف "هذا دليل على حرص هذه القوات في التضحية من أجـل حفظ أمن واستقرار محافظة حضـرموت وسلامة أبنائها وهي من ناحية تفنـد لنا بما لا يدع مجال لأي مشكك بواحدية أبناء المحافظات الجنوبية ووقوفهم صفاً واحداً في تنفيذ المهام ومجابهة قوى الشر والعدوان في أي موقع من مواقع الشرف والفداء على طول وعرض المحافظات الجنوبية".

 

 

وأوضح  المحافظ بن بريك ان مدينة المكلا استيقظت أمس  على دوي انفجارين مدويين حدثا في نقطتي تفتيش لقوات النخبة من أبناء محافظة الضالع في منطقتي بروم والغبر مما أودى بحياة (5) عسكريين وعلى رأسهم العقيد/ صالح سيف قائد – قائد النقطة  و(37) جريحا، بينهم (7) مدنيين كانوا على متن باص نقل ، إضافة إلى مقتل منفذي العملية .

 

وألمح بن بريك إلى أن هذه العملية التي خطط لها أن تكون في مدينة المكلا ولكن قدرة ومشيئة الله ويقظة أفراد النقطتين كانت السباقة في إحباط هاتين المحاولتينِ، حيث تم اكتشاف السيارتين وما تحويه من وسائل القتل والدمار وذلك عن طريق الكشف عن هذه المواد المتفجرة وهي مغلفة في مقدمة شحنة الأسماك للتموية، مشيراً إلى أن من أسماهم المجرمين قاموا بتفجير أنفسهم بعد أن فضح أمرهم ..

 

وأكد المحافظ بأن قيادة السلطة المحلية وقيادة المنطقة العسكرية الثانية لن تتراجع عن ذلك الهدف الذي رسمته ووتعهدت به وهو محاربة تنظيم القاعدة وقوى الإرهاب الظلامية، أينما كانوا .

وأردف "لن تخذلنا مثل هذه الأفعال المشينة ،التي يذهب ضحيتها الأبرياء من أبناء شعبنا بقدر ما تزيدنا عزماً وإصراراً في مواصلة تتبع وملاحقة هذه العصابات وأخذ الثأر منها بدماء شهدائنا".

 

ووجه اللواء الركن/ أحمد سعيد بن بريك في ختام البيان الرسمي الصادر عنه بمعالجة الجرحى في مستشفيات العاصمة المكلا متمنياً لهم الشفاء العاجل.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر