الحديدة: الجيش يقترب من تحرير معسكر الدفاع الساحلي ومصرع العشرات من الحوثيين

أحرزت قوات الجيش الوطني، الجمعة، تقدما جديدة في وسط مدينة الحديدة (غربي اليمن) عقب معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي.

ونقل موقع الجيش"سبتمبر نت" عن مصادر ميدانية قولها "إن 25عنصرا من مليشيات الحوثي المدعومة من إيران قتلوا في المعارك التي شهدتها الأحياء المحيطة بمستشفى 22 مايو، قبل أن يتم تحريرها مع المستشفى بالكامل..لافتا إلى أن المليشيات كانت قد نسفت اجزاء من مرافق المستشفى ما خلف دمارا هائلا فيها”.

كما لقي ستة من قناصة مليشيات الحوثي مصرعهم في المعارك التي اشتعلت بضراوة منذ منتصف الليلة الماضية، فيما فر عشرات الانقلابيين من مواقع المواجهات بعد اشتداد الضغط العسكري عليهم.

واستطاعت وحدات الهندسة العسكرية ظهر اليوم ابطال عشرات العبوات الناسفة كانت المليشيات قد زرعتها في الاحياء المحيطة بمستشفى 22مايو، بينها عبوات تعمل بالإشعاع والتحكم عن بعد.

وقالت المصادر إن قوات أخرى تابعة للجيش الوطني اقتربت من السيطرة على دوار يمن موبايل ومعسكر الدفاع الساحلي بعد تنفيذ عملية التفاف على مواقع المليشيات هناك.

واستعادت القوات في محاور القتال المختلفة بالمدينة كميات كبيرة من السلاح والذخيرة التي نهبتها المليشيات من مخازن الجيش، من بينها صواريخ كاتيوشا وقذائف أر بي جي وقواذف، وذخيرة لاسلحة رشاشة متوسطة.

في سياق متصل، دمرت مقاتلات التحالف العربي غرفة عمليات تابعة للمليشيات كانت مجهزة تحت الأرض في مطار الحديدة الدولي، حسب مصادر متطابقة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر