الحكومة تدعو المنظمات للتنسيق معها قبل البدء بإعادة تأهيل المواقع الأثرية

دعت الحكومة اليمنية، المنظمات الدولية، للتنسيق معها قبل البدء بأعمال التأهيل والترميم للمواقع الأثرية في العاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك على لسان نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور نزار باصهيب، وذلك خلال لقاءه اليوم في عدن، اليوم، مع المدير القُطري لمنظمة نداء جنيف في اليمن، منصور أحمد، بحضور وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس غسان الزامكي.

وأكد باصهيب خلال اللقاء، على ضرورة التنسيق مع الجهات المختصة في وزارة الثقافة والهيئة العامة للآثار والمتاحف من أجل إعداد تصورات ودراسات فنية خاصة بالمواقع الأثرية صهاريج عدن وقلعة صيرة والمتحف الحربي، والتي من المقرر إعادة تأهيلها بهدف الحفاظ عليها ومظهرها الأثري والحضاري.

على صعيد متصل، عقد نائب وزير التخطيط اليوم، ثلاثة لقاءات منفصلة مع كل من مديرة المجلس الدانماركي للاجئين، ورئيس الهيئة الطبية الدولية في اليمن وسيم بهجة ومساعد مدير بعثة منظمة الإغاثة الأولية للمعونات الطبية أحمد العديني. وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

وناقشت اللقاءات القضايا المتصلة بتقديم المنظمات خططها ومشاريعها الإنسانية والإغاثية المقرر تنفيذها في مختلف محافظات الجمهورية، كما ناقشت اللقاءات الإجراءات الكفيلة بتنفيذ عدد من مشاريع إعادة تأهيل مواقع أثرية في عدن.

وجدد باصهيب، حرص وتأكيد الوزارة على تسهيل مهام وأنشطة وجهود كافة المنظمات الدولية العاملة في اليمن، وأشاد بالجهود الإنسانية والإغاثية من جانب تلك المنظمات في تقديم المساعدة للمحتاجين والمتضررين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر