توجيهات حكومية لحصر المواقع الأثرية والمؤسسات الثقافية المتضررة من آثار الحرب بعدن

[ وزير الثقافة خلال لقاءه بمدراء مكاتب الثقافة بعدن "سبأ" ]

وجهت الحكومة الشرعية، مدراء مكاتب الثقافة بمديريات محافظة عدن، بحصر المواقع الأثرية والمؤسسات الثقافية التي تعرضت للسطو والنهب والتي تأثرت بفعل الحرب الأخيرة التي شنتها المليشيا على محافظة عدن.


جاء ذلك خلال ترؤس وزير الثقافة مروان دماج، اليوم، اجتماعا لمدراء مكاتب الثقافة بمديريات عدن، حيث دعاهم  الى ممارسة صلاحياتهم التي كفلها القانون .. مشيرا الى ان الوزارة تعمل جاهده على إعادة تأسيس صندوق التراث والتنمية الثقافية لتتمكن من تحصيل الموارد المالية التي حددها القانون لتتمكن من النهوض بالعمل الثقافي وإعادة وضع الميزانيات التشغيلية لتتمكن من أداء رسالتها.

 

ووفقا لوكالة سبأ الرسمية، فقد جرى خلال الاجتماع مناقشة عدم وجود موازنات تشغيلية والذي تسبب في تدني النشاط الثقافي في المحافظة وعمليات السطو والبسط التي تعرضت وتتعرض لها المؤسسات والمرافق الثقافية والمواقع الاثرية.

 

هذا وكان وزير الثقافة مروان دماج، قد أعلن أمس الاثنين خلال لقاءه مع عدد من قيادات المؤسسات الثقافية والفنية بعدن، عن توجهات حكومية لإعادة الحياة الثقافية والفنية الي العاصمة المؤقتة عدن، والتي توقفت جراء الحرب التي شنتها المليشيا الانقلابية على العاصمة المؤقتة عدن مطلع العام 2015.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر