السفير باحميد: ما يحدث في اليمن انقلاب مكتمل الأركان بدعم مباشر من إيران

[ باحميد أثناء مشاركته في ندوة عن الأزمة اليمنية بماليزيا ]

قال سفير اليمن لدى ماليزيا الدكتور عادل محمد باحميد، "إن ما يجري في اليمن هو انقلاب مكتمل الأركان بدعم مباشر من النظام الإيراني.
 
جاء ذلك أثناء مشاركته في ندوة " فهم الأزمة اليمنية" التي نظمتها مؤسسة السلام العالمي الماليزية.

وفي الندوة التي شارك فيها مجموعة من الباحثين والسياسيين الماليزيين المعنيين بالشأن اليمني، استعرض السفير باحميد  الوضع في اليمن منذ بدايات ثورة الشباب السلمية وما تبعتها من تطورات وصولا الى الانقلاب المليشياوي الحوثي.

وقدم موضحا دلائل واثباتات لحجم الانتهاكات التي قامت بها مليشيات الانقلاب في حق الوطن والمواطن، من استهداف للمدنيين وتجنيد الاطفال وزرع الالغام واستخدام المدنيين كدروع بشرية، وسعيها الحثيث الى ضرب النسيج اليمني في عمق هويته ومعتقداته وثقافته ووحدته، عبر تغيير المناهج وحشوها بالشحن الطائفي الذي يمزق المجتمع ويزرع الكراهية في الاجيال القادمة.

وأشار باحميد إلى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والذي يعد الأساس القانوني لدى المجتمع الدولي لحل مشكلة الانقلاب في اليمن بالإضافة إلى باقي المرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وأكد حرص الحكومة الشرعية على السلام ودعمها المطلق لجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة، مبنيا تعنت المليشيات وإصرارها على استمرار الحرب وافشال جهود السلام كما حدث في الجولة الثالثة من مشاورات جنيف التي تغيب عنها الوفد الانقلابي بالرغم من تواجد الوفد الحكومي في موعده المحدد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر