اللجنة الرئاسية بتعز تقر مصفوفة إجراءات تنفيذية لتطبيع الأوضاع في المدينة

أعلنت اللجنة الرئاسية بتعز، مساء اليوم الأربعاء، اتخاذها حزمة من الإجراءات الجديدة، في إطار جهودها في تطبيع الأوضاع، واستتباب الأمن وعودة مؤسسات الدولة في المدينة.

وقالت اللجنة الرئاسية في بيان لها  حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه، إنها عقدت صباح اليوم، اجتماع بعدد من القيادات الأمنية والعسكرية لمناقشة الوضع الأمني بالمحافظة، وخطط العمل الأمني والإجراءات اللازمة، وأقرت حزمة من القرارات والإجراءات التنفيذية .

ودعت اللجنة الرئاسية في بيانها كل من تبقى في أي مؤسسة حكومية أو منزل خاص بضرورة سرعة إخلائها وتسليمها، وحددت اللجنة مدة خمس أيام من تاريخ هذا البلاغ الصحفي كفرصة لاستلام بقية مؤسسات الدولة.. مشيرة  إلى أنها ستتخذ إجراءات صارمة إزاء كل متخلف أو ممتنع او متأخر.

ووفقاً للبيان أقرت اللجنة خطة الانتشار الأمني في المحافظة، وكلفت قيادة الحملة الأمنية بالبدء في التنفيذ.

كما أقرت التنسيق مع محافظ المحافظة لاستلام مقتنيات المتحف الوطني من أبو العباس، بما يضمن الحفاظ على مقتنيات المتحف وعودة افتتاحه.

وكلفت اللجنة العميد عدنان رزيق نائب رئيس اللجنة الرئاسية، والعميد محمد عبدالله المحمودي وكيل وزارة الداخلية، للتواصل مع الدكتور أمين محمود محافظ المحافظ وترتيب استلام مشروع مياه صينة وتسليمه للجهات الحكومية المختصة.

بالإضافة إلى تكليف مدير عام الشرطة بالمحافظة بدراسة واقع أقسام الشرطة الحالية في المدينة وتقيمها، وإعادة ترتيبها وفق الخطة الأمنية وإغلاق الأقسام التي لا تتوفر فيها المعايير الرسمية والتي لا داعي لها .

ومن بين القرارات التي اتخذتها اللجنة: إشعار أصحاب الفنادق لسرعة استلام فنادقهم وتشغيلها، وإبلاغ المؤسسات المعنية لاستلام أسواق المدينة وتشغيلها، وتتولى أقسام الشرطة توفير الحماية لها كلا في نطاقه .

وبحسب البيان كلفت الجنة رفع النقاط العسكرية والأمنية بالاستمرار في عملها يوم غدا الخميس 6 سبتمبر 2018م، لرفع كل النقاط العشوائية ابتدأ من منطقة الدحي، مرورا بغرب المدينة وشمالها وصولا إلى منطقة صينة، وتسليم مبنى المنشآت في منطقة السواني لقوات الأمن الخاصة صباح يوم غدا الخميس.

كما كلفت اللجنة مدير عام الشرطة بسرعة استدعاء المجندين في قوات الأمن العام, والبدء بتدريبهم وتأهيلهم، ليقوموا بواجبهم الوطني المناط بهم في حماية الممتلكات العامة والخاصة، وتحقيق الاستقرار والسكينة العامة .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر