محافظ صعدة: قوات الجيش على وشك تحرير "مران"

[ آليات للجيش الوطني بصعدة ]

 
قال محافظ محافظة صعدة اللواء هادي طرشان الوايلي، إن قوات الجيش الوطني وبدعم كبير ومساندة مستمرة من قبل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على وشك تحرير مران، معقل زعيم مليشيا الانقلاب (شمال اليمن)

وأشار إلى أن معارك ضارية تجري على أطراف مران وخصوصا بالأمس واليوم، تتكبد فيها المليشيا قتلى وجرحى بالمئات، أيدي أبطال اللواء الثالث عروبة بقيادة المناضل اللواء عبدالكريم السدعي”.

وتدور معارك عنيفة في أسفل عقبة مران لليوم الخامس على التوالي بين الجيش الوطني  وحشود المليشيا في محاولاتها استعادة  السيطرة على عقبة مران واستعادة جثث قتلها، الذين سقطوا خلال اليومين الماضيين.

وبحسب موقع الجيش فأن خسائر مليشيا الحوثي في المعارك المستمرة في عقبة مران ارتفعت إلى أكثر من 700 قتيل وجريح، بينهم قيادات ميدانية، أبرزهم المدعو احمد إسماعيل سفيان قائد ما تسمى كتيبة بدر، والمدعو على محمد شيخ قائد ما تسمى كتيبة مران.

وأكد مصدر عسكري، أمس الاثنين، أن عدد من الخبراء الإيرانيين واللبنانيين لقوا مصرعهم خلال تلك المعارك.. مشيرا إلى انه تم نقل جثثهم مع جثث قيادات المليشيا إلى مستشفى شعارة في منطقة النظير بمديرية رازح بعد إخلاءه من المرضى ووضع حراسة خاصة عليه.

وفي وقت سابق اليوم، اطلع نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح خلال اتصال هاتفي بقائد لواء العروبة العميد عبدالكريم السدعي للاطلاع على سير العمليات العسكرية في الملاحيظ ومران وما يحققه أبطال الجيش من انتصارات كبيرة.

وأكد نائب الرئيس عزم القيادة السياسية بقيادة رئيس الجمهورية على الاستمرار في التقدم حتى استكمال تحرير كل شبر في الوطن وبسط سلطة الدولة والاتجاه لبناء اليمن الاتحادي المكون من ستة أقاليم.

في غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم الثلاثاء، عدة غارات جوية استهدفها مواقع متفرقة لمليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة صعدة (شمالي اليمن).

وقالت مصادر محلية، إن مقاتلات التحالف استهدفت بأربع غارات جوية تجمعا للمليشيا في مديرية رازح شمالي غرب صعدة، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا، إضافة إلى تدمير طقمين تابعين لها.

كما استهدفت المقاتلات بغارات أخرى موقعا للمليشيا في مديرية شدا، غربي محافظة صعدة، مما أدى إلى مصرع وإصابة عدد من عناصر المليشيا المتواجدين في الموقع.

ويخوض الجيش الوطني المدعوم بقوات من التحالف العربي معارك ضارية في عملية عسكرية أطلق عليها اسم "عملية قطع رأس الأفعى" في ست جبهات بمحافظة صعدة معقل زعيم المليشيا عبد الملك الحوثي، وتمكن من تحرير مديرية الظاهر بالكامل.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر