متحدث الجيش: ضبطنا أجهزة لا سلكية وأسلحة متطورة إيرانية الصنع بحوزة الحوثيين بصعدة

[ العميد الركن عبده مجلي- الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني في اليمن ]

قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد عبده مجلي، إن قوات الجيش ضبطت مواقع الحوثيين في محافظة صعدة أجهزة لاسلكية متطورة وأسلحة حديثة إيرانية الصنع.

وأوضحت في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط، أن تلك الأسلحة المضبوطة يصعب على المليشيا التعامل معها ما لم تكن هناك دورات متخصصة لاستخدام مثل هذه النوعية من الأسلحة، مبيناً أن أجهزة التنصت الموجودة تقوم بمراقبة تحركات الجيش ورصد عملياته.

وقال "إن إيران ما زالت تقوم بين حين وآخر بتزويد الميليشيات الانقلابية بالأسلحة والصواريخ والأجهزة اللاسلكية المتطورة عبر ميناء الحديدة، وميناء الصليف".

وشدد أنه لا حل لوقف هذه العمليات وتجاوز الأنظمة الدولية إلا عبر تحرير هذه المواقع التي حولتها الميليشيات إلى منصات لاستهداف وتهديد الملاحة الدولية والدول المجاورة باستخدام الصواريخ الباليستية.

وأشار إلى أن هناك خطة بالتنسيق مع قوات التحالف العربي لإعادة دعم الشرعية، تعتمد على المراقبة من السفن الحربية لرصد تنقل السلاح في المياه الإقليمية، كما يقوم خفر السواحل اليمنية بعملية مراقبة مستمرة للشواطئ لرصد تحركات تلك القوارب التي تتسرب إلى شواطئ الحديدة، وجرى خلال الفترة الماضية رصد عدد من القوارب جرى التعامل معها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر