صعدة: مقتل وإصابة 400 عنصرا حوثيا في مواجهات عنيفة بـ"مران"

[ آليات للجيش الوطني بصعدة ]

قتل وأصيب نحو 400 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، خلال اليومين الماضيين، في مواجهات ضارية مع قوات الجيش الوطني، تعد الأعنف منذ انطلاق عملية قطع رأس الأفعى في جبهة مران جنوبي غرب محافظة صعدة(شمال اليمن)
 
ونقل موقع الجيش  "سبتمبر نت" عن مصدر عسكري في اللواء الثالث عروبة قوله، إن المليشيا شنت خلال اليومين الماضين، خمس هجمات مستميتة، لاستعادة مواقع إستراتيجية كانت قد خسرتها خلال معارك سابقة مع أبطال الجيش الوطني.
 
وأكد أن قوات اللواء الثالث عروبة أفشلت وبإسناد من مقاتلات ومدفعية تحالف دعم الشرعية، تلك الهجمات التي حشدت لها المليشيا من عناصرها في رازح ومران، وغافرة، بالإضافة إلى مقاتلين من ذمار وبني مطر، وكبدتها نحو 400 قتيل وجريح، لافتا إلى أن جثث أكثر من 50 عنصر منهم وصلت إلى مديرية رازح و35 جثة إلى غافرة .
 
وأوضح المصدر أن من بين قتلى المليشيا قيادات ميدانية أبرزهم المدعو احمد إسماعيل سفيان قائد ما تسمى كتيبة بدر، والمدعو على محمد شيخ قائد ما تسمى كتيبة مران.
 
كما أكد أن عدد من الخبراء الإيرانيين واللبنانيين لقوا مصرعهم خلال تلك المعارك.. مشيرا إلى انه تم نقل جثثهم مع جثث قيادات المليشيا إلى مستشفى شعارة في منطقة النظير بمديرية رازح بعد إخلاءه من المرضى ووضع حراسة خاصة عليه.
 
وأفاد المصدر أن مقاتلات التحالف العربي دمرت أربعة أطقم تابعة للمليشيا كانت في طريقها لتعزيز عناصرها في الجبهة ذاتها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر