قيادات عسكرية وقبلية تنصب أول خيمة اعتصام ضد الحوثيين بذمار

أعلنت قيادات مدنية وعسكرية وقبلية رفيعة  من أبناء عتمة اعتصامها السلمي ضد مليشيات الحوثي بالمحافظة ونصبت اول خيمة اعتصام لها في مدينة ذمار اليوم احتجاجا على مماطلة المليشيات في اطلاق سراح احد القادة العسكريين والمختطف لديها منذ اشهر.

وقال مصدر مطلع من أبناء مديرية عتمة أن أهالي مخلاف سماه بمديرية عتمة محافظة ذمار عقدوا  اجتماعا موسعا عقب اختطاف مليشيات الحوثي للعقيد/ ابو خالد علي عبده الحربي احد أبناء المنطقة قبل اشهر

مبينا أن المجتمعين كلفوا لجنة محلية مكونه من عضو في البرلمان وقيادات مدنية وعسكرية رفيعة ومشائخ وشخصيات قبلية معروفة في المديرية لمتابعة قضية اختطاف العقيد الحربي ومطالبة قيادات المليشيات بسرعة الافراج عنه باسم أهالي المنطقة.

واوضح المصدر أن اعضاء اللجنة ونتيجة مماطلة المليشيات الحوثية في الافراج عن الحربي المختطف لديها ،قرروا اليوم اعلان احتجاجهم السلمي في وجه المليشيات الحوثي والمخلوع بالمحافظة  .

معلنين بدء احتجاجاتهم السلمية ضد المليشيات ونصبوا أول خيمة اعتصام لهم امام منزل مشرف المليشيات في المحافظة ابو عادل الطاووس وشقيقه المشرف الامني بالمحافظة ابو زيد الطاووس .

ومهددين بتصعيد فعالياتهم الاحتجاجية بكل الطرق السلمية ابتداء من الاعتصام مرورا بالمسيرات وصولا الى الاضراب عن الطعام حتى تستمع المليشيات لمطالبهم وتطلق سراح العقيد الحربي وعدد من المختطفين من ابناء المنطقة.

وبحسب المصدر فأن اعضاء  اللجنة الذين بدأوا اليوم اعتصامهم في مدينة ذمار من القادة المدنيين والعسكريين هم :

1- العميد/ اسماعيل السماوي عضو مجلس النواب.

2- الشيخ/ جمال صلاح

3- العقيد/ احمد حُميد

4- الاستاذ/ عبدالله الجرموزي

5- الاستاذ / فيصل علي الطيبي

6- العقيد / محمد راشد الحربي

7-الاستاذ/  خالد علي عبده الحربي.

8- مديرعام مديرية عتمة المعين حديثا من قبل المليشيات بالمحافظة.

في سياق آخر ذكرت مصادر محلية في مديرية المنار أن مليشيات الحوثي اقدمت اليوم على اختطاف 5 اشخاص من ابناء قرية بيت سعد سعيد عزلة جبل اسحاق مديرية المنار غرب ذمار .

وأوضحت المصادر بأن المليشيات اختطفتهم في أحد نقاطها الأمنية في خط زراجة المنار أثناء عودتهم من زيارة أحد أقاربهم في  مديرية الحدأ،مشيرة إلى أن المختطفين هم:

?- علي محمد ناصر البخيتي

?- عدنان محمد علي الانسي

?- سعيد صالح علي مفتاح

? - محمد ناصر علي مفتاح

?-  ناصر علي حسن مفتاح

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر