رئيس هيئة الأركان العامة يوجه بتغيير رئيس لجنة جرحى تعز بالهند وتعين بديلا عنه (وثيقة)

[ أدت شكاوى جرحى تعز المتزايدة إلى تدخل هيئة الأركان العامة للجيش وتعيين لجنة جديدة للجرحى ]

 وجه رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني، يوم الثلاثاء، بتغيير رئيس لجنة الجرحى بالهند، الخاص بمحور تعز، بعد تزايد شكاوي الجرحى من الفساد الذي مارسته اللجنة والإهمال الذي تعرضوا له خلال الفترة الماضية.
 
ورفع اللواء الركن طاهر العقيلي مذكرة إلى رئيس هيئة الاستخبارات العامة- حصل موقع "يمن شباب نت" على نسخة منها- وجهه فيها بتغيير رئيس اللجنة السابق بالهند وتكليف الدكتور أحمد مهيوب محمد الدقاف رئيسا للجنة الجرحى بالهند بدلا عن رئيسها السابق.
 
وجاء هذا التكليف بناء على مذكرة مرفوعة إلى هيئة الأركان العامة من جهة قائد محور تعز اللواء خالد فاضل، قائد اللواء 145 مشاة.  


 
ورفع جرحى تعز شكاوى عدة ضد رئيس وأعضاء لجنة الهند، بالإهمال والتقصير والفساد، ما أدى إلى معاناتهم من خلال إيقاف علاج البعض وتضاعف حالتهم المرضية، وتعرضهم للمهانة وطردهم من المستشفيات والمساكن بسبب عدم دفع التكاليف نتيجة ما قالوا إنه تهرب ومماطلة من قبل رئيس اللجنة السابقة.  
 
وتضمنت مذكرة رئيس هيئة الأركان العامة توجيها لرئيس هيئة الاستخبارات العامة يقضي بتوجيه الملحق العسكري اليمني بالهند بمتابعة الشكاوى المرفوعة من الجرحى ضد رئيس اللجنة السابق واتخاذ الإجراءات اللازمة بمحاسبته وتكليف البديل.  
 
وكان جرحى تعز بالهند رفعوا مذكرة إلى كل من رئيس الوزراء ومحافظ تعز واللجنة الطبية بتعز، طالبوا فيها بتغيير رئيس لجنة الهند، ورشحوا الدكتور أحمد الدقاف بديلا عنه.
 
وبحسب ما أوضحت المذكرة، التي حصل "يمن شباب نت" على نسخة منها وتضمنت توقيعات الجرحى، يمتلك الدكتور الدقاف خبرة وتجربة كبيرة في المجال الطبي، إضافة إلى حسن التعامل مع الجرحى وخدمتهم، كونه كان أحد أعضاء اللجنة الطبية هناك قبل ان يقدم استقالته منها احتجاجا على تعاملها مع الجرحى.  
 
وكان محافظ تعز الدكتور أمين محمود التقى الاثنين بقيادة رابطة جرحى تعز وعدد الجرحى، إثر تنفيذهم اعتصاما جوار مقر المحافظة المؤقت بشارع جمال، بدأوه الأحد الماضي ضد فساد وإهمال اللجنة الطبية بتعز وممثليها بالهند.
 
وخرج اللقاء بتوجيهات من المحافظ تقضي بإيقاف لجنة الجرحى الرئيسية بتعز وفرعها بالهند مع تشكيل لجنة تحقيق حول تجاوزاتها ومخالفاتها، برئاسة الوكيل الأول للمحافظة وعضوية مكتب الاستخبارات ونيابة الأموال العامة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والمالية ورابطة جرحى تعز وأخرين.
 
وتأتي مذكرة رئيس هيئة الأركان بتغيير رئيس لجنة الهند، بعد يوم من مذكرة سابقة أصدرها الإثنين الماضي وتضمنت قرارا بتكليف لجنة طبية جديدة لعلاج الجرحى في محور تعز، مكونة من رئيس ونائب وخمسة أعضاء.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر