محافظ "تعز" يوقف اللجنة الطبية للجرحى ويشكل لجنة تحقيق في المخالفات 

[ خلال لقاء محافظ تعز ممثلين عن الجرحى ]

أوقف محافظ تعز، أمين محمود، اليوم الاثنين، اللجنة الطبية برئاسة الدكتورة، إيلان عبدالحق، بسبب مخالفات بحق الجرحى وفساد في اللجنة الطبية في الهند.

وقالت مصادر مطلعة لـ"يمن شباب نت"، إن محافظ تعز التقى صباح اليوم بممثلين عن الجرحى المعتصمين وأقر توقيف اللجنة الطبية حتى استكمال التحقيقات بالمخالفات التي حدثت.

وبدأ جرحى تعز، أمس الأحد، اعتصاماً مفتوحاً تنديداً لما يتعرض له جرحى الجيش من إهمال متعمد من قبل اللجنة الطبية في الهند.

وأوضحت المصادر أن محافظ تعز وجه بتشكيل لجنة لمعالجة قضايا الجرحى وتنفيذ توصيات لجنة التحقيق من مخالفات اللجنة الطبية.

وذكرت المصادر أن لجنة التحقيق شُكلت برئاسة وكيل أول محافظة تعز عبدالقوي المخلافي وعضوية العميد عبدالعزيز المجيدي واعضاء من نيابة الاموال العامة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والاستخبارات وعضوين من رابطة الجرحى واعضاء من مكتب المالية.

وفي الآونة الأخيرة كثرت شكاوي جرحى الجيش الوطني والمقاومة بسبب تصاعد الإهمال المتعمد ضدهم من قبل اللجنة الطبية العليا.

وخلفت الحرب الدائرة في تعز منذ ثلاثة أعوام ونصف نحو 21 ألف جريح من العسكريين والمدنيين بينهم أكثر من خمسمئة جريح مبتورو الأطراف، وأكثر من 260 جريحا أصيبوا بإعاقة كاملة، وأكثر من ألف جريح لديهم إعاقة جزئية، وأغلب هذه الحالات تتطلب نقلها إلى الخارج.

وسبق أن كشف تقرير خاص للجنة الطبية لجرحى تعز عن مشاكل جمة يعاني منها جرحى تعز الذين يتلقون العلاج في الهند ومخالفات ترتكبها لجنة متابعة شئون الجرحى في الهند ووجود مبالغات في أسعار العمليات والتحاليل الطبية وغياب أي عمل مؤسسي مهني في عمل اللجنة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر