رئيس هيئة الأركان يشكل لجنة لمعالجة جرحى الجيش في محور تعز (وثيقة)

[ مظاهرة لجرحى تعز ]

أصدر رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن طاهر العقيلي، اليوم الاثنين، قرارا بتشكيل لجنة طبية خاصة لمعالجة جرحى الجيش الوطني بمحور تعز(جنوبي غرب اليمن)

وبحسب وثيقة التكليف التي حصل عليها" يمن شباب نت" فقد شكلت اللجنة من كلا من :( العقيد محمد نعمان الثوابي رئيسا والدكتور إسماعيل نعمان العسالي نائبا له وعضوية : العقيد خالد على محسن والدكتور منصور الوازعي والدكتور عبدالباسط سلام وعبدالملك السامعي، وعصام التميمي).

وجاء هذا القرار عقب تنفيذ رابطة جرحى تعز، اعتصاما أمام مبنى محافظة تعز المؤقت احتجاجا على إهمال الجرحى من قبل اللجنة الطبية.


وفي وقت سابق اليوم الاثنين، التقت رابطة الجرحى بمحافظ تعز أمين محمود، بحضور وكيل أول عبدالقوي المخلافي ووكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن عبدالكريم الصبري

وقالت رابطة الجرحى في بيان لها -قبل قليل-" إنه جرى في اللقاء الاتفاق على تجميد عمل اللجنة الطبية في الداخل والخارج حتى الانتهاء من التحقيق في العبث الحاصل فيها، وتشكيل لجنة فنية متخصصة برئاسة وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي وممثلين عن نيابة الأموال العامة، والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، والاستخبارات، بالإضافة إلى عضوين من رابطة الجرحى، والدكتور منصور الوازعي، ومحمد المحمودي مدير الأمن السابق وأعضاء من مكتب المالية، من أجل التحقيق في التجاوزات الحاصلة من اللجنة، والمخالفات والإخلال بالمسؤولية، ما تسبب في مضاعفة الظروف الصحية الحرجة للجرحى .

كما تم الاتفاق-وفقا للبيان- على العمل وبصورة عاجلة وسريعة من أجل تسفير الجرحى الذين يستحقون السفر، ومعالجة الجرحى الذين يحتاجون إلى العلاج، وحل جميع إشكالات الجرحى في الخارج ومعالجة أوضاعهم وصرف مستحقاتهم حتى يتماثلوا للشفاء ويعودوا إلى أرض الوطن.

وأضاف البيان أنه تم الاتفاق على ترقيم الجرحى الغير مرقمين ومعالجة الإشكالات المالية الخاصة برواتب الجرحى المرقمين، بالإضافة إلى متابعة ترقيات الجرحى المعاقين والتي صدر بها قرار جمهوري واعتمادها مالياً بأقرب وقت .

وقال بيان الرابطة، إنه وبناءً على هذا الاتفاق وانطلاقا من شعورها بالمسؤولية، وإيمانا بمبدأ إعطاء الفرصة، تعلن الرابطة عن تعليق الاعتصام فور قيام اللجنة المكلفة بممارسة مهامها والبدء بتنفيذ كامل النقاط التي تم الاتفاق عليها .

وأكد الجرحى أنهم يأملون أن تنجز اللجنة مهامها في أقرب وقت وأن يتم وقف العبث ومحاسبة من تثبت إدانته، مثمنين وقوف كل أبناء تعز إلى جانب قضية الجرحى العادلة التي تهمنا جميعا .

ودعت الرابطة في ختام البيان، الإعلاميين والناشطين التعامل مع قضية الجرحى بعيدا عن التسييس والمناكفات أو تصفية الحسابات؛" فليس من الوفاء ولا من المروءة حشر قضية الجرحى في أي مكايدات سياسية تشوش على رسالتنا وتضيع قضيتنا العادلة التي نعلم أنكم تعتبروها قضيتكم جميعا بدون استثناء، و قد خرجنا للاعتصام من معاناة و حاجة أكدتها بنود الاتفاق".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر