الجيش يدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى تخوم مدينة الحديدة تمهيدا لاقتحامها

تمكنت قوات الجيش الوطني في الساحل الغربي خلال الساعات الماضية، من تأمين وتمشيط منطقة الجاح التابعة إداريا لمديرية ‏بيت ‏الفقيه جنوب مدينة الحديدة الساحلية، بعد ان نجحت بإفشال عدد من محاولات مليشيا الحوثي الإنقلابية بالتسلل الى المنطقة في محاولة لاستعادتها.

ونقل موقع”سبتمبر نت ” عن مصدر عسكري قوله، إن قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها باتجاه مدينة الحديدة لافتاً إلى أن القوات أصبحت تبعد عن ميناء الحديدة مسافة 9 كيلو فقط.

وأضاف، أن قوات الجيش الوطني تمكنت من تمشيط وتأمين منطقة الجاح بشكل كامل، وكبدت مليشيات الحوثي الإنقلابية خسائر فادحة بالأرواح والعتاد العسكري.

وبحسب المصدر، فأن أبطال الجيش الوطني سوف يواصلون تقدمهم خلال الساعات القادمة باتجاه مدينة الحديدة.

وذكر المصدر، أن قوات الجيش الوطني دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى محيط مدينة الحديدة استعداداً لعملية التحرير، حيث وصلت خلال اليومين الماضيين إلى مديريتي الدريهمي وحيس لإسناد القوات هناك وتضم المئات من الجنود الذين تم تدريبهم بإشراف قوات التحالف العربي.

بالتوازي تعمل قوات كبيرة من الجيش الوطني على مواصل تطهير أوكار المليشيا فيما تبقى من مزارع منطقة الحسينية في مديرية بيت الفقيه والتقدم نحو مديرية المنصورية لقطع طرق إمدادات الحوثيين في مدينتي زبيد وبيت الفقيه..

وتعد محافظة الحديدة ذات أهمية إستراتيجية، فمن خلال تحريرها ستكون الحديدة منطلقا لتحركات واسعة في منطقة الوسط وسيكون الطريق سالكا للوصول إلى العاصمة صنعاء وبقية المحافظات المحيطة بها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر