وقفة احتجاجية تنديدا بمقتل موظف أممي في تعز 

[ وقفة احتجاجية تنديدا بمقتل موظف أممي في تعز  ]

نفذ عشرات الناشطون والحقوقيون ، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية للتنديد بحادثة مقتل مسؤول بعثة الصليب الأحمر الدولي بمحافظة تعز (جنوب غربي البلاد).

ورفع المشاركون في الوقفة شعارات تندد بالاختلالات الأمنية واستهداف العمل الإنساني في المدينة .

وطالب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية السلطة المحلية والأمنية بمحافظة تعز بإجراء تحقيقات جادة تقود إلى مرتكبي جريمة مقتل حنا لحود والمتسببين في أعمال الفوضى والاغتيالات المتكررة في مدينة تعز.

واكد المحتجون أن هذه الجريمة وغيرها من ممارسات الفوضى والعنف تشوه الصورة الكلية لتعز وأبناءها وعموم اليمنيين، وأن المشاريع الإرهابية ونشاطات العنف لا طائل منها سوى رفع مستوى المعاناة الإنسانية ومحاصرة تعز بالعزلة في الوقت الذي نراها أحوج ما تكون إلى تفاعلها الإنساني مع العالم وتفاعل العالم معها.

في السياق؛ نفذت مبادرة مع الدولة وقفة احتجاجية، امام مبنى كلية التربية بجامعة تعز شارك فيها المئات من طلاب وطالبات الجامعة، تنديدا بعملية اغتيال مسؤول البعثة الدولية للصليب الأحمر الدولي والانفلات الأمني الذي تشهده مدينة تعز.

وكان مسلحون مجهولون ، أمس السبت، اعترضوا طريق مسؤول الحماية في البعثة الدولية للصليب الأحمر حنا لحود، واطلقوا عليه النيران وأردوه قتيلاً على الفور .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر