ناطق التحالف: اعترضنا 7 صواريخ حوثية على السعودية.. واستشهاد مقيم مصري (بيان)

[ أفراد من الدفاع المدني السعودي في موقع سقوط الشظايا بالرياض ]

 
أعلن العقيد ركن تركي المالكي، اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودي سبعة صواريخ بالستية على عدة مدن سعودية أطلقتها مليشيات الحوثي الانقلابية مساء الأحد.
 
وقال المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، إن" ثلاثة منها كانت باتجاه مدينة الرياض وواحد باتجاه خميس مشيط وواحد باتجاه نجران واثنان باتجاه جازان وأنه تم اعتراضها جميعًا وتدميرها من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي".
 
وأضاف أن" اعتراض الصواريخ أدى لتناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية نتج عنها بحسب المعلومات الأولية وحتى إعداد هذا البيان استشهاد مقيم من الجالية المصرية وأضرار مادية للأعيان المدنية وسيتم الإعلان عن التفاصيل بهذا الخصوص لاحقًا من قبل الجهات المختصة".
 
وأكد ناطق التحالف أن" هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني".
 
وختم بالتأكيد على أن" ما تقوم به المليشيا الحوثية يعد تطورًا خطيرًا في حرب المنظمات الإرهابية ومن يقف خلفهم من الدول الراعية للإرهاب كنظام ايران".

وفي خبر آخر، نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، تصريحات للمتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض الرائد محمد الحمادي، أكد فيها أن فرق الدفاع المدني بمدينة الرياض باشرت مساء الْيَوْم حادثة سقوط شظايا من صواريخ بالستية، بعد اعتراضها وتدميرها، على أحياء سكنية في مواقع متفرقة.

وأوضحت الوكالة أن سقوط إحدى الشظايا على منزل سكني أدى إلى "استشهاد مقيم وإصابة اثنين آخرين جميعهم من الجنسية المصرية"، مشيرة إلى أنه "تم التعامل مع الحادث وفق الخطط المعدة لذلك".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر