رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي: زيارتنا لصنعاء تهدف لتسريع التسوية السياسية

[ رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن ]


قالت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن انطونيا كالفو-بيورتا، إن زيارتها إلى صنعاء تأتي في إطار جهود الاتحاد للتواصل مع مختلف الأطراف اليمنية، ودعت إلى إنهاء الحرب التي قالت إنها تسببت بواحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية.
 
ووصلت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي "انطونا كالفو-بويرتا"، أمس الإثنين، العاصمة اليمنية صنعاء، على رأس وفد أوروبي رفيع المستوى يتكون من: سفير فرنسا "كرستيان تيستوت"، وسفيرة هولندا "يرماماريا"، ومبعوث خارجية مملكة السويد "هانس بيتر"، ورئيس القسم السياسي في البعثة الأوربية "ريكاردو فيلا"، وذلك للقاء قيادات الحوثي والمؤتمر الشعبي العام (جناح صنعاء).

وأوضحت كالفو بيورتا، في بيان صحفي اليوم، حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه، أنها تقوم بزيارة لصنعاء "ضمن جهود الاتحاد الاوروبي في التواصل مع جميع الاطراف اليمنية لحثهم على الانخراط في حوار شامل وذو مصداقية للتوصل لتسوية سياسية للازمة اليمنية".
 
وأعربت بويرتا عن سعادتها بهذه الزيارة إلى صنعاء للمرة الثانية في إطار هذه الجهود السياسية، مشيرة إلى أن الوقد سيقوم أيضا "بإيصال عدد من الرسائل ذات الطابع الانساني، كما سبق لنا القيام بذلك مع اطراف الصراع الاخرى، وكذلك إثارة بعض قضايا حقوق الإنسان".
 
ولفتت، ضمن البيان إلى أن الشعب اليمني "يعاني بشكل كبير من هذه الحرب المأساوية، والتي تسببت بواحدة من أسواء الكوارث الانسانية". وشددت: "يجب أن تتوقف الحرب إذا اردنا لهذه الازمة الإنسانية غير المسبوقة أن تنتهي".

وأكدت على أن الاتحاد الاوروبي "يدعم الجهود الاممية للتوصل لتسوية سياسية دائمة للأزمة اليمنية، ويدعوا جميع الاطراف للانخراط وبنوايا حسنة مع جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث".
 
وأعلنت في ختام بيانها أن الاتحاد الاوروبي يبقى ملتزما بدعم اليمن وشعبه، وأنه رفع وبشكل متواصل من مساعداته الإنسانية منذ بداية الصراع لتصل إلى 196 مليون يورو. وسيتم استثمار 71 مليون يورو إضافي هذا العام في مشاريع لصالح النازحين وتعزيز حقوق الإنسان وتعزيز صمود المجتمعات الريفية والحماية الزراعية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر