وزير الخارجية: الحكومة تعمل على تخفيف المعاناة الإنسانية لليمنيين

[ وزير الخارجية خلال لقائه الوفد الفرنسي(سبأ) ]

 
قال وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، إن الحكومة تولي المسار الإنساني أهمية كبيرة لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني وضمان وصول المساعدات إلى جميع الموانئ والمنافذ، مطالبا المجتمع الدولي بضمان ألا يُستغل أي ميناء أو منفذ يمني لتهريب الأسلحة والألغام الى الحوثيين وسواها من المواد المنصوص عليها في قرارات مجلس الأمن تحت الفصل السابع.
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء بوفد من وزارة الخارجية الفرنسية برئاسة رئيس دائرة إدارة الأزمات بالخارجية الفرنسية السفير باتريس باولي ، ورئيس دائرة الأمم المتحدة بالخارجية الفرنسية أليكسيس لاميك، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
 
وأعاد الوزير اليمني تذكير الوفد الفرنسي بأن الحرب لم تكن خيار الحكومة اليمنية لكنها فرضت دفاعاً عن الشعب اليمني ومقدراته في مواجهة انقلاب الميليشيا البربرية التي تستهدف الدولة ومقوماتها الاساسية وتسببت في اكبر أزمة إنسانية في وقتنا الراهن.
 
وثمن الدعم الفرنسي الثابت لليمن والتعاون الوثيق بين الحكومة الفرنسية مع الحكومة الشرعية للجمهورية اليمنية، مشيداً الدور الفرنسي الإيجابي والمساعي الصادقة لتحقيق التسوية السياسية في اليمن.
 
بدوره قال رئيس دائرة إدارة الأزمات بالخارجية الفرنسية، إن اللقاء فرصة لاستمرار التشاور وتبادل الآراء مع الحكومة اليمنية حول كل السبل الممكنة لتحقيق السلام في اليمن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر