ردا على تصعيد المجلس الانتقالي ضد الحكومة.. رئيس الوزراء يلتقي قيادة التحالف بعدن

[ رئيس الوزراء يتلقي قيادة التحالف بعدن ]

التقى رئيس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، قيادة التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية.

وترأس بن دغر، لقاء بقيادة  التحالف، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، أحمد الميسري، وعدد من الوزراء.

يأتي هذا اللقاء، قبل يوم واحد من انتهاء المهلة التي حددها المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم اماراتيا، لاسقاط الحكومة الشرعية.

ولم يصدر أي توضيح حتى الان بشأن نتائج الاجتماع، والذي يأتي في أعقاب التصعيد الذي اعلنه المجلس الانتقالي في الجنوب ضد الحكومة الشرعية، وسط تحذيرات من الانجرار نحو العنف والفوضى.

وكانت العمليات المشتركة الرئيسية بعدن، والتي تضم عمليات رئاسة الجمهورية بقصر المعاشيق، والعمليات العامة بالداخلية، وعمليات التحالف العربي، وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة بعدن، والقوات الأمنية الأخرى، قد وجهت اليوم السبت، برفع الجاهزية القتالية إلى أعلى مستوى لحفظ الأمن والمنشآت الحكومية في المحافظة من أي تهديدات أو أعمال عنف.

حيث جاءت هذه التوجيهات في برقية، أُرسلت إلى قيادة المنطقة الرابعة والقوة البحرية والدفاع الساحلي والقوات الخاصة ومكافحة الإرهاب والكليات العسكرية ومعهد الثلايا العسكري ولواء الشرطة العسكرية تذكر هذه الجهات بواجباتها الوطنية في حفظ الأمن والاستقرار وحماية مؤسسات الدولة بالمحافظة، داعية اياها الى رفع درجة الاستعداد القتالي إلى الكامل وبقاء الوحدات والقادة في المعسكرات.
 
كما جاءت هذه التوجيهات بالتزامن مع بيان لوزارة الداخلية، اليوم السبت أيضا، أعلنت فيه منع أي اعتصامات أو مسيرات أو تجمعات بالمدينة ومنع دخول المجاميع المسلحة وحذرت المخالفين باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر