في تسجيل صوتي.. قيادي حوثي يدعو لقتل أنصار صالح باعتبارهم" كفار ومنافقين"(استمع)

[ حمود شرف مدير إذاعة سام الحوثية ]

دعا قيادي بمليشيات الحوثي الانقلابية إلى قتل أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يقوده علي عبدالله صالح الذي قتلته المليشيات يوم الاثنين الماضي، ووصفهم بالكفار والمنافقين رجالا ونساء.
 
وقال حمود محمد شرف مدير إذاعة سام الحوثية في تسجيل صوتي بثه ناشطون على موقع يوتيوب إن أنصار صالح مثله خونة وكفار ومنافقين مستشهدا بآيات في غير موضعها تبرر قتلهم امتثالا لأوامر الله بحسب اعتقاده.
 
وجاء هذا الوعيد والتهديد ردا على مظاهرة نسائية يتيمة يوم الخميس في صنعاء طالبت بتسليم جثمان "صالح"، وتعرضن للقمع والضرب من قبل الحوثيين وسرت معلومات عن اختطاف بعضهن والبحث عن أخريات في الأحياء.
 
وتحذيرا من تنظيم أي فعالية قادمة، قال القيادي الحوثي إنه سيتم التعامل مع المتظاهرات بكل قسوة واستخدم تعبيرا باللهجة العامية" بالصميل الأخضر" في إشارة للقوة المفرطة كما حصل يوم الخميس، مشيرا إلى أن لديهم نساء مسلحات سيتعاملن معهن في مثل هذه الحالات.
 
ووثقت منظمة سام للحقوق والحريات ومقرها جنيف في تقرير حديث، " خطابات كراهية وتحريض لأشخاص معروفين بانتمائهم للحوثي على مواقع التواصل تدعو للقتل واجتثاث المعارضين السياسيين وكذا تسجيلات صوتية لرسائل تهديد وتحريض بثتها قنوات وإذاعات حوثية ورسائل صوتيه يتوعدون خصومهم بالقتل والتنكيل".
 
وقالت المنظمة إنها رصدت حالات إعدام وتصفية لمؤيدين لصالح من العسكريين والمدنيين على أيدي الحوثيين ضمن حملة واسعة النطاق تستهدف أتباعه وأعضاء حزبه بصنعاء والمحافظات التي يسيطرون عليها.


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر