بعد حجب وسائل التواصل.. الحكومة تحذر من جرائم إبادة في صنعاء من قبل الحوثيين

[ الدمار الذي خلفه القتال في الأيام الماضية في صنعاء (رويترز) ]

قالت الحكومة اليمنية إن المواطنين اليمنيين في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي الأمامية المدعومة من إيران يتعرض لأبشع أنواع الانتهاكات وخاصة في العاصمة صنعاء.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني "إن الميليشيات الإنقلابية قامت بحجب كافة وسائط التواصل الاجتماعي في محاولة لعزل أبناء الشعب في مناطق سيطرتها عن العالم وإخفاء الجرائم التي ترتكبها بحقهم والتي ترقى إلى مستوى الجرائم ضد الإنسانية".

وأضاف الإرياني في تصريح نقلته "وكالة سبأ" إلى أن الميليشيا تقوم بتنفيذ حملات مداهمة وتفتيش لمنازل كافة المعارضين لها في صنعاء وحجة والمحويت واعتقلت المئات منهم، وسط أنباء عن تنفيذ إعدامات ميدانية بحق مئات العسكريين والمدنيين".

وتابع "وفي حادثة غير مسبوقة أعتدت الميليشيات على تظاهرة نسائية واقتادت العشرات منهن إلى جهات مجهولة".

وأستغرب الوزر الإرياني من الصمت المخيف من قبل المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان إزاء ما تقوم به الميليشيات الانقلابية في عدد من محافظات البلاد، داعياً الجميع الى "تحمل مسئولياتهم القانونية والأخلاقية تجاه ما يحدث".

وقال "إن المنظمات الدولية اليوم لازالوا يتحدثون عن فتح ميناء الحديدة لتزويد صنعاء بالوقود، بينما الشعب لا يحتاج الان الى وقود فهو يحتاج الى امن على حياتهم، حيث يتعرض الشعب اليمني للإبادة في صنعاء وسط صمت مخيف من كافة الجهات الدولية المعنية".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر