شركة ملاحية تشكو مماطلة أرصفة ميناء المعلا بعدن تفريغ حمولة باخرة تابعة لها (وثيقة)

[ ميناء المعلا للحاويات-محافظة عدن (أرشيف) ]

 
وجهت شركة "أبو علي" للملاحة مذكرة تظلم إلى إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن، بسبب رفض إدارة الأرصفة تفريغ إحدى البواخر التابعة للشركة.
 
وحسب المذكرة، التي حصل "يمن شباب نت" على نسخة منها، اشتكت إدارة الشركة من إدارة الأرصفة والساحات بميناء المعلا بعدن لرفضها إدخال الباخرة "MV-BRAVE-M" لتفريغ حمولتها بناء على الاتفاق وحسب الدور المحدد لها برصيف رقم (4).
 
وأوضحت المذكرة "أن الباخرة وصلت ميناء عدن بمنطقة المخطاف بتاريخ 22 نوفمبر (الأربعاء الماضي)، وتحمل تصريح دخول من قبل التحالف العربي رقم 3725 تم إصداره بتاريخ 19 نوفمبر (الأحد الماضي)، بناء على الاتفاق وبحسب الدور المحدد.
 
وقالت الشركة: "تم الاتفاق على أن يتم دخول الباخرة التابعة لنا MV-BRAVE-M برصيف رقم (4)، ولكن فوجئنا من قبل إدارة الارصفة والساحات بعدم إعطاء توجيهات وترتيب دخولها الى الرصيف المحدد لها حسب الدور والاتفاق المسبق".
 
وعليه، طالبت الشركة من إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن، بتوجيه إدارة الأرصفة والساحات بالسماح للباخرة بالرسو حسب دورها.
 
وتحمل الباخرة المذكورة 9990 طن من الحديد، ويفترض أن يتم تفريغها خلال يومين. طبقا لما جاء في المذكرة.
 
ومن المعلوم أن أي تأخير للسفن في الميناء عن ميعادها المحدد رسميا، تدفع الشركات التي تتبعها تلك السفن غرامات مالية بالدولار عن كل يوم تأخير.
 
ولا تدخل السفن إلى الموانئ اليمنية إلا بتصريح من قبل ما تسمى "خلية الإجلاء في قيادة القوات المشتركة" للتحالف العربي بالرياض.
 

يُذكر أن التحالف العربي، الذي تقوده المملكة السعودية، لدعم الشرعية في اليمن، أعلن في السادس من نوفمبر الجاري إغلاق المنافذ البحرية والجوية والبرية لليمن، بعد إطلاق الانقلابيين الحوثيين والمخلوع صالح صاروخا باليستيا إلى العاصمة السعودية (الرياض) في الرابع من نوفمبر.
 
إلا أنه عاد لاحقا، وأعلن بعد أيام قليله فتح الموانئ والمطارات في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية، بما فيها ميناء عدن، بعد ترتيب إجراءات التحقق والتفتيش مع الحكومة. والخميس الماضي، وتحت ضغوط دولية أعلن التحالف فتح بقية المنافذ الأخرى الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين (ميناء الحديدة ومطار صنعاء).
 
والجمعة الماضية قال المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، في مقابلة تلفزيونية مع قناة "الإخبارية" السعودية، إن التحالف، ومنذ 4 نوفمبر الماضي، منح 40 تصريحا بحريا لدخول سفن، و 42 تصريحا لدخول طائرات، إلى اليمن.  


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر