الانقلابيون يحاولون "فرض الحصار" من جديد على مدينة تعز والجيش يفشل تسللهم

[ مقاتل من الجيش في "جبل هان" الإثنين 30 أكتوبر 2017 (محمد التويجي) ]

تصدت قوات الجيش لمحاولة تسلل لميلشيات الحوثي وصالح إلى مواقعها في "جبل هان" الإستراتيجي في محاولة جديدة من قبل الانقلابيين للسيطرة على منطقة الربيعي وفرض حصار على مدينة تعز (وسط اليمن) من الجهة الغربية.
 
ونقل موقع الجيش "26سبتمبر" عن مصادر ميدانية "أن اثنان من عناصر المليشيا قتلوا، وأصيب ثلاثة آخرون ،اليوم السبت، أثناء محاولتهم التسلل إلى مواقع الجيش  في جبل هان المطل على منطقة الربيعي غرب تعز".
 
واندلعت معارك عنيفة بين قوات الجيش والمليشيا الإنقلابية غرب جبل هان، ووادي حنش، ومنطقتي الروض، وحذران، بعد محاولة تسلل للمليشيا إلى أحد مواقع الجيش في جبل هان.
 
وتهدف المليشيا الانقلابية من مهاجمة جبل هان، إلى إعادة فرض الحصار مجدداً على تعز، بعد تمكن أبطال الجيش الوطني من رفعه جزئياً من جهة الضباب، التي تعتبر المنفذ الوحيد لتعز على العالم.
 
في غضون ذلك شهدت مواقع الصياحي، ومحيطها، وتبة الخلوة، وقرية مانع في جبهة الضباب مواجهات عنيفة عقب محاولات تسلل أخرى للمليشيا الانقلابية.
 
وأفشلت قوات الجيش محاولات التسلل، وأجبروا عناصر المليشيا المتسللة على الفرار، حيث امتدت المواجهات إلى منطقتي "تبيشعة" و"الأشعاب" الواقعتين غربي جبل المنعم، بحسب موقع الجيش.
 
وسبق للميلشيات أن نفذت سلسلة هجمات عسكرية على مواقع قوات الجيش غرب تعز، في محاولات لاستعادة السيطرة على المنفذ الغربي الوحيد للمدينة والذي يعد الشريان الأساسي لدخول المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية للمدينة بسبب فرض الميلشيات حصار في بقية المداخل للمدينة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر