تفاصيل 15 ساعة معارك في "جبل هان" أسفرت عن مقتل 30 حوثياً غرب تعز

[ مقاتل من الجيش في "جبل هان" الإثنين 30 أكتوبر 2017 (محمد التويجي) ]

قال رئيس عمليات اللواء17مشاة، العقيد عبده حمود الصغير "إن 30 قتيلاً من ميلشيات الحوثي وصالح سقطوا خلال معارك مع قوات الجيش أثناء استعادة  جبل هان الإستراتيجي غرب مدينة تعز".

ونقل موقع الجيش "26سبتمبر" عن العقيد الصغير قوله "لقد مرينا بساعات مرة وقاسية واجهنا خلالها آلية وعتاد المليشيا الانقلابية منذ ليلة أمس الأحد، بعد ان كانت شنت هجوما عنيفا على مواقعنا في الجبل".

وأضاف "أن المعارك دارت في مناطق مفتوحة استمرت حوالي 15ساعة، سطر خلالها أفراد الجيش الوطني ملاحم بطولية في التصدي للمليشيا الانقلابية" على حد تعبيره.

من جانبه قال نائب الناطق الرسمي لقوات الجيش  في تعز، العقيد عبد الباسط البحر "ان قوات الجيش الوطني استعادت السيطرة على كامل جبل هان والتباب المحيطة به، بعد أن حاولت الميلشيات التسلل خلال الساعات الماضية".

وأوضح البحر "أن الميلشيات قامت بحشد كبير وتعزيزات عسكرية منذ أسبوعين إلى محيط جبل هان، وشنت هجوماً مساء الأحد بالأسلحة الثقيلة والدبابات والمدفعية وصواريخ الكاتيوشا من أماكن تمركزها في شارعي الخمسين والستين ومفرق شرعب".

وحاولت ميلشيات الحوثي وصالح تنفيذ هجوم جديد على المنطقة الغربية بمدينة تعز لمعاودة حصار المدينة من جميع الجهات، بعد أن  فتحت قوات الجيش خلال معارك سابقة المنفذ البري الوحيد الذي تدخل من خلاله المساعدات الإنسانية واحتياجات المواطنين.

واستبسلت قوات الجيش في التصدي لهجوم ميلشيات الحوثي وصالح لمنع أي تقدم  للميلشيات من شأنه أن يفاقم معاناة المواطنين في الدخول والخروج من المدينة ومحاضرة المدينة من جديد، بعد أن أصبح المنفذ الغربي هو الشريان الوحيد للمدينة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر