مسئول محلي لـ"يمن شباب نت" وساطة نجحت في وقف الاشتباكات وحل الخلاف بين الأمن و"أبو العباس" بتعز

[ مدرعة تابعة لأبو العباس بتعز منحتها له الإمارات ]

قال مصدر مسئول بمدينة تعز "إن السلطة المحلية بالمحافظة نجحت بحل الخلاف ووقف الاشتباكات التي اندلعت بين كتائب أبو العباس و أفراد من قوات الأمن مساء اليوم السبت".
 
وذكر المصدر لـ"يمن شباب نت" أن لجنة مكونه من القيادي في كتائب ابو العباس مؤمن المخلافي والشيخ يوسف الحياني وقائد الشرطة العسكرية العقيد جمال الشميري نجحت في وقف الاشتباكات والتهدئة وحل الخلاف بما يتوافق مع النظام والقانون.
 
وأفاد المصدر "أن الاتفاق قضى بتسليم أفراد حراسة إدارة الأمن المحتجزين لدى كتائب أبو العباس  إلى قيادة الشرطة العسكرية، وكذا تسليم الطقم التابع لكتائب أبو العباس من قبل أفراد إدارة الأمن مع إيقاف إطلاق النار من قبل الطرفين".
 
وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت ظهر اليوم السبت، بين كتائب أبو العباس، وأفراد الأمن بعد محاولة مجاميع مسلحة لكتائب أبو العباس اقتحام مبنى البحث الجنائي وادارة أمن محافظة تعز.
 
ونقل مراسل "يمن شباب نت"عن مصادر ميدانية إصابة مدني (امرأة) بمنطقة المرور خلال الاشتباكات، وأن كتائب أبو العباس المتمركزة في قلعة القاهرة والأمن السياسي قصفت بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة إدارة أمن محافظة تعز ومبنى البحث الجنائي.
 
من جهتها بررت كتائب أبو العباس قصفها لإدارة الأمن والبحث الجنائي والاشتباكات التي دارت مع أفراد لواء الصعاليك انها جاءت عقب محاولة اغتيال نائب مدير قسم باب الكبير التابع لها.

وورد أسم لواء الصعاليك في توضيحات كتائب أبو العباس في صفحتها على فيسبوك، مع انه لم يعد هناك مسمى بهذا الإسم بعد دمج مجاميع المقاومة المسلحة في تعز بالجيش الوطني، فيما عدى كتائب أبو العباس التي ظلت محتفظه بقوامها خارج الجيش الوطني، برغم ضمها أسميا إلى اللواء 35 مدرع. 
 
وذكرت الكتائب في صفحتها على فيسبوك أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل أحد عناصرها وإصابة آخر وصفت حالته بالحرجة.

وسبق أن دار اشتباكات بين كتائب ابو العباس وجهات آخرى بسبب خلاف على جباية ايرادات الضرائب في المحافظة، لكن المشكلة تم حلها جزئياً بعد فتح فرع المركزي وهدأت المعارك التي كانت تحدث مابين الحين والآخر، لكنها تجددت اليوم في محاولة لإخراج سجناء، وتاتي هذا الاشتباكات في ظل محاولات لفرض حزام أمني بمدينة تعز أسوة ببقية المحافظات الجنوبية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر