دول الخليج وأميركا تفرض عقوبات تستهدف 11يمنيا بينهم السلفي "أبو العباس"

أعلنت أمريكا ودول الخليج عقوبات تستهدف 11 شخصاً وكيانين من القياديين والممولين والمسهّلين للأعمال الإرهابية في اليمن بينهم القيادي السلفي "أبو العباس" وأمين عام حزب الرشاد اليمني "الحميقاني".
 
وفرضت العقوبات بالتعاون مع مكتب الرقابة على الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية. وقالت لجنة العقوبات في بيان لها "إن دولة قطر تعمل مع وزارة الخزانة الأمريكية والدول الأعضاء في مركز مكافحة تمويل الإرهاب لفرض عقوبات مشتركة على أبرز الإرهابيين والداعمين لهم"
 
وبحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا" فإن هذه العقوبات في إطار إجراء جماعي اتخذته كافة الدول الأعضاء في مركز مكافحة تمويل الإرهاب، وهي أميركا وقطر والسعودية والبحرين والكويت وعمان والإمارات.
 
وسيخضع الأشخاص  لعقوبات من بينها تجميد الأصول وحظر السفر، وهم 11 شخصاً وكيانين من القياديين والممولين والمسهّلين للأعمال الإرهابية لتنظيم الدولة الإرهابي المعروف بالدولة الإسلامية في العراق والشام في اليمن، وتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.
 
يشار إلى أن من بين الأسماء  القيادي الميداني السلفي "ابو العباس" والذي يقود مجاميع مسلحة في مدينة تعز وسبق أن مارس انتهاكات بحق مواطنين وصراعات جانبية مع فصائل الجيش الوطني.
 
أسماء المشمولين بالعقوبات:-
 
عادل عبده فرج عثمان الذبحاني (يمني الجنسية)
 
رضوان محمد حسين علي كنعان (يمني الجنسية)
 
خالد عبدالله صالح المرفدي (يمني الجنسية)
 
سيف عبدالرب سالم الرياشي (يمني الجنسية)
 
أبو سليمان العدني (يمني الجنسية)
 
نشوان الوالي اليافعي (يمني الجنسية)
 
خالد سعيد قابش العبيدي (يمني الجنسية)
 
بلال علي محمد الوافي (يمني الجنسية)
 
نايف صالح سالم القيسي (يمني الجنسية)
 
عبدالوهاب محمد عبدالرحمن الحميقاني (يمني الجنسية)
 
هاشم محسن عيدروس الحميد (يمني الجنسية)
 
مؤسسة الرحمة الخيرية (مؤسسة يمنية)
 
سوبرماركت الخير (مؤسسة يمنية)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر