سلطة المهرة تضع ستة شروط للتحالف لإعادة تشغيل مطار الغيظة

[ اجتماع سلطة المهرة ولجنتها الأمنية مع الوجهاء والأعيان ]


وضعت السلطة المحلية بمحافظة المهرة شرقي اليمن، ست شروط أمام التحالف العربي الذي تقوده السعودية لإعادة تشغيل مطار الغيظة.

وعقدت السلطة المحلية واللجنة الأمنية بالمهرة، أمس الثلاثاء، اجتماع مع المكونات السياسية والشيوخ والاعيان بالمحافظة.

وناقش الاجتماع بحسب بيان صادر عن الاجتماع حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه، الحالة الأمنية بمحافظة المهرة، مؤكداً أن الوضع الأمني مستقر ولا صحة لما يشاع في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وكان وفد سعودي أمني برفقته مساعدات أمنية ولوجستية وصلت إلى المهرة الاثنين الماضي، وتحركت على إثرها قبائل المهرة، عقب أنباء وصلتهم أن القوة ستتمركز في مطار المحافظة.

وسرعان ما اجتمع السلطة مع مشايخ المهرة، مع الوفد السعودي، لتوضيح الصورة حول مهام القوة التي وصلت ومعه 21 ضابطاً من أبناء المهرة عقب تلقيهم دورات بالسعودية.
 
وكشف بيان اجتماع امس، عن ورقة الضمانات قدمتها السلطة المحلية بالمهرة للفريق السعودي، تناولت ست نقاط.

وشملت أهم النقاط "عدم استخدام مطار الغيضة كقاعدة عسكرية وإبقاء الطاقم الإداري والأمني والعسكري للمطار على ما هو عليه والتنسيق الدائم مع السلطة المحلية وعدم تجاوزها".

وأكد  البيان أن "وصول الفريق السعودي إلى المحافظة كان بدون تنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة او علمها بذلك مما ترتب عليه سوء فهم وعدم العلم بطبيعة مهام الفريق وتحركاته مما أدى إلى اعتراض القبائل  للفريق ومنعه من دخول مطار الغيضة".

وأضاف "بعد أن اتضحت الصورة وطبيعة عمل الفريق ومهامه قامت السلطة المحلية بالترتيبات اللازمة وتأمين الفريق السعودي في قيادة محور الغيضة".

وأوضح أنه تم عقد لقاء مشترك بين السلطة المحلية وبين الفريق السعودي وبعض مشايخ المهرة للحديث عن الزيارة وما شابها من ملابسات.

وفي ختام الاجتماع الموسع، أكد الحاضرين على وحدة صف أبناء محافظة المهرة والنأي بالمحافظة عن أي صراعات والانجرار إليها.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر