مسؤول يمني: استئناف الرحلات من وإلى مطار عدن من الأحد القادم

[ مطار عدن الدولي ]

أعلن ناصر الشريف وكيل وزارة النقل، استئناف الرحلات من وإلى مطار عدن الدولي ابتداء من الأحد القادم بعد إيقافها منذ السادس من نوفمبر الجاري إثر قرار التحالف العربي إغلاق جميع منافذ اليمن.
 
وقال الشريف في تغريدة على حسابه بتويتر" إعادة تشغيل رحلات الخطوط الجوية اليمنية من يوم الأحد القادم".
 
وقال مصدر آخر، إن التحالف العربي رفع الحظر الجوي عن مطار عدن، مضيفا أنه تم إبلاغ إدارة المطار باستئناف الرحلات منه وإليه من الأحد القادم.
 
وكان التحالف الذي تقوده السعودية أعلن الاثنين، الإغلاق المؤقت لكافة المنافذ اليمنية الجوية والبحرية مراعاة استمرار دخول وخروج طواقم الإغاثة والمساعدات الإنسانية وفق إجراءاته المحدثة لكنه لم يعلن عنها رغم مرور قرابة أسبوع على القرار.
 
وجاء قرار التحالف بعد يوم واحد من إطلاق الحوثيين صاروخاً باليستياً على العاصمة السعودية الرياض، وسقط في حرم مطار الملك خالد الدولي ولاقى تنديدا دوليا واسعا.
 
وأدى إلغاء الرحلات من المطارين الوحيدين لإرباك المسافرين، وترك آلاف اليمنيين عالقين في محطات الترانزيت بالمطارات الخارجية وعطل مصالح عشرات المسافرين في الداخل.
 
وتحتكر شركة الخطوط الجوية اليمنية الرحلات من وإلى اليمن، وتأسست عام 1978 كطيران رسمي بالشراكة مع السعودية التي تمتلك 49% من رأس مال الشركة، فيما تملك الحكومة اليمنية 51%.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر