طرفا الانقلاب يقولان إنهما اتفقا على إزالة أسباب التوتر التي وصلت إلى المواجهات المسلحة

[ قيادات حوثية وأخرى من حزب صالح تقول إنها اتفقت على إزال أسباب التوتر ]

اتفق طرفا الانقلاب مليشيا الحوثي وحزب المخلوع صالح، مساء أمس الاثنين، على إزالة أسباب التوتر بينهما والتي وصلت خلال الأيام الماضية إلى المواجهات المسلحة.

ونشرت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين وموقع المؤتمر نت خبر موحداً، لاجتماع ترأسه رئيس ما يسمى المجلس السياسي صالح الصماد.

وطبقاً للمصدرين اتفقا طرفي الانقلاب على إزالة كل اسباب التوتر التي نتجت مؤخرا في العاصمة صنعاء وعودة الاوضاع الأمنية إلى شكلها الطبيعي قبل الفعاليات التي تمت الأسبوع الماضي.

واتفقا الطرفان على استمرار التحقيق الأمني المتخصص والمهني والمحايد في الأحداث الاخيرة وعدم استباق نتائج التحقيق من أي جهة.

وحضر الاجتماع عن أمين عام حزب صالح عارف الزوكا والمتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام.

وقالا الطرفان إنهما اتفقا على  استمرار اللقاءات بين قيادة المكونات لوضع الحلول والمقترحات الاعلامية والسياسية وتوحيد كافة الجهود لمواجهة ما اسموه "العدوان" (في إشارة إلى التحالف العربي والقوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً)، وتوحيد الجبهة الداخلية وعدم السماح لشقها او خلخلتها.

وكان الأيام الماضي شهدت تصاعد حدة الخلافات والتراشق الإعلامي بين الطرفين، وإقامة فعاليات منفصلة.

ويوم السبت الماضي، شهد جوالة المصباحي بالعاصمة صنعاء مواجهات مسلحة بين الطرفين، أسفرت عن   عن مقتل القيادي من حزب صالح خالد الرضي، وثلاثة مسلحين حوثيين، إضافة إلى إصابة 10 أشخاص بجروح.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر