(تفاصيل موسعة) حول المواجهات المسلحة بين مليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح بالعاصمة صنعاء

[ صورة أرشيفية لمقاتلين يتبعون ميليشيا الحوثي ]

 
اندلعت مساء اليوم السبت اشتباكات مسلحة بين مليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع صالح في محيط ميدان السبعين جنوب العاصمة صنعاء، وسط معلومات عن سقوط ستة قتلى على الأقل وعدد من الجرحى من الطرفين.

وقالت مصادر محلية لـ "يمن شباب نت" إن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقعت مساء اليوم بين مليشيات الحوثي والمخلوع صالح في جولة المصباحي وميدان السبعين على خلفية قيام مليشيات الحوثي بالسيطرة على النقاط الامنية في عدد من شوارع العاصمة صنعاء واستحداث نقاط امنية جديدة.

وساد التوتر بين حليفي الانقلاب منذ الأسبوع الماضي على خلفية مهرجان حشد له المخلوع صالح من كافة المحافظات للاحتفال بالذكرى الـ35 لتأسيس حزبه، والذي أقيم الخميس الماضي في ميدان السبعين وسط رفض ميليشيات الحوثي التي سارعت إلى تحشيد مقابل على مداخل العاصمة صنعاء.  

واشارت المصادر إلى أن اشتباكات الليلة بين الطرفين أدت إلى اغلاق عدد من الشوارع في محيط ميدان السبعين وميدان التحرير والمناطق المحيطة بها.

واضافت أن هناك انتشار كبير لمليشيات الحوثي والقوات الموالية للمخلوع صالح في عدد من الاحياء والشوارع في جنوب العاصمة صنعاء، وتحديدا في المساحة الواقعة بين أعلى منطقة حدة وميدان السبعين ومحيطه.

واوضحت أن الاشتباكات اندلعت مع الساعات الأولى من مغرب اليوم، واستمرت قرابة ساعتين إلى ساعتين ونصف بشكل عنيف، إلا أنها خفتت بعد ذلك ليسمع فقط أصوات طلقات نارية متقطعة بين الحين والأخر، في ظل معلومات عن تدخل وساطة بين الطرفين للتهدئة، إلا أن المصادر أكدت أن التوتر ما يزال سيد الموقف، حيث سارعت قوات تعزيزية من الطرفين بالانتشار في مربعات ونقاط متقاربة في مناطق التوتر، وتم اغلاق الطرقات وإيقاف حركة السير.

وتضاربت الأنباء حول عدد القتلى من الطرفين، حيث أفادت مصادر إعلامية لـ"يمن شباب نت" أن ستة قتلى على الأقل سقطوا في مواجهات الليلة، بينهم قتيل واحد فقط يتبع قوات المخلوع صالح. بينما وصل عدد من الجرحى إلى بعض مستشفيات العاصمة بينهم بعض المدنيين.

وقالت مصادر اخرى أن مليشيات الحوثي كانت فرضت سيطرتها على معظم النقاط الامنية التابعة للقوات الموالية صالح في منطقة بيت بوس وحدة ومحيط ميدان السبعين منذ الاربعاء الماضي، اليوم الذي سبق مهرجان حزب المخلوع صالح بميدان السبعين. 

في هذه الأثناء، أكدت مصادر متطابقة لـ"يمن شباب نت" مواصلة الطرفان إرسال تعزيزاتهما إلى مناطق الاشتباكات ومحيطها. 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر