حمزة الحوثي يدعو لملاحقة حرس نجل صالح وإعلان الطوارئ

[ حمزة الحوثي شقيق زعيم الحوثيين ]

أكد حمزة الحوثي، شقيق عبدالملك الحوثي، أن فرض حالة الطوارئ بالعاصمة صنعاء أصبح" ضرورة" ودعا لملاحقة حرس نجل صالح الذين اشتبكوا مع نقطة حوثية في صنعاء مساء السبت.

ونقلت صحيفة" صدى المسيرة" التابعة للحوثيين في عددها الصادر اليوم الاثنين، عن حمزة الحوثي، إن إعلان حالة الطوارئ بات ضرورة، في إشارة إلى اعتزامهم اتخاذ هذه الخطوة التي لوحوا بها مرارا.

ويُعتقد أن تصاعد التوتر والخلاف مع حليفهم صالح وصولا إلى حد الاشتباك عجّل بتنفيذها على ما يبدو، ما سيعمق الأزمة بين الطرفين خاصة مع معارضة المؤتمر لذلك.

وفي موضوع آخر، دعا الحوثي الأجهزة الأمنية التابعة لهم لملاحقة من وصفهم بالجناة الذين قال إنهم اعتدوا على نقطة أمنية بجولة المصباحي مساء السبت بصنعاء.

وشهدت تلك النقطة اشتباكات لأكثر من ساعة بين أفرادها التابعين للحوثيين ومرافقي صلاح نجل الرئيس المخلوع خلال مروره منها ورفض أفرادها السماح له بذلك رغم إبرازه بطائقه الشخصية والعسكرية، ما أدى إلى تبادل إطلاق النار وقتل ثلاثة من الحوثيين والضابط والقيادي بحزب صالح خالد الرضي وإصابة عشرة آخرين.

وعلى إثر ذلك، شكّل الطرفان لجنة مشتركة لاحتواء الوضع ورفع النقاط المستحدثة، غير أن الحوثيين لم يلتزموا وما زالوا يصعدون ويتحدثون عن ملاحقة من يصفونهم بالجناة والعناصر المسلحة ومحاكمتهم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر