الإمارات تعلن مقتل أربعة من جنودها جراء سقوط طائرتهم بشبوة

[ شعار القوات المسلحة الإماراتية ]

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية مقتل أربعة من جنودها في سقوط طائرة نتيجة خلل فني بعد تنفيذها مهمة عسكرية بمحافظة شبوة جنوبي اليمن، مساء الجمعة.

وأكدت في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الإماراتية(وام) أن الجنود القتلى هم" النقيب أحمد خليفة البلوشي، والملازم/1 طيار جاسم صالح الزعابي، والوكيل/. محمد سعيد الحساني، والوكيل / سمير محمد مراد أبوبكر".

وأوضحت أن الطائرة التي لم تحدد نوعها سقطت أثناء تأدية مهمتها الاعتيادية في محافظة شبوة باليمن، حيث تعرضت لخلل فني مما أدى إلى هبوطها اضطراريا وارتطامها بالأرض.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، هبوط طائرة تابعة للتحالف بشكل اضطراري نتيجة خلل فني، وإصابة طاقمها في مهمة عسكرية بمحافظة شبوة جنوبي اليمن، مساء الجمعة.

وقال المالكي في تصريح نشرته وكالة الأنباء السعودية، إن "إحدى المروحيات التابعة للتحالف تعرضت لخلل فني أثناء عودتها من إحدى المهام بالداخل اليمني".

وأضاف أن هذا الوضع دفع "الطاقم الجوي المشغل لها للهبوط الاضطراري بإحدى المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية الشرعية ولله الحمد، وقد نتج عن ذلك إصابات خفيفة لطاقمها الجوي".

ولم يوضح المتحدث اسم المنطقة أو نوعية الطائرة التي هبطت اضطراريا، وهل تعرضت لأضرار بشكل كامل أم جزئي؟

وكانت مصادر أكدت في وقت سابق لـ"يمن شباب نت" سقوط طائرة نوع اباتشي تابعة للقوات الجوية الإماراتية في وادي "عماقيل" بمديرية الروضة جنوب محافظة شبوة.

وأضافت أن ثلاثة من طاقمها قتلوا وأصيب أربعة آخرون، مشيرا إلى أنها سقطت نتيجة خلل فني وفق المؤشرات الأولية وقت السقوط.

وأكدت وصول قوات عسكرية من النخبة الشبوانية التي دربتها الإمارات إلى موقع الحادث لنقل الجرحى والقتلى وحطام الطائرة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر