البنتاغون: نشارك بعدد محدود من الجنود في قتال القاعدة باليمن

[ جيف ديفيس متحدث البنتاغون ]


أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) اليوم الجمعة أن مجموعة من القوات الأميركية تشارك في عملية عسكرية للقوات اليمنية ضد القاعدة بمحافظة شبوة جنوبي اليمن.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الكابتن جيف ديفيس، طبقا لخبر نشرته اليوم صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، وترجمه "يمن شباب نت"، إن عددا قليلا من الجنود موجودون للمساعدة في "تبادل المعلومات الاستخباراتية" دون أن يستبعد زيادة العدد في العملية إن استمرت لأسابيع.

وبدأت قوات من الجيش والأمن اليمنية، الخميس، عملية عسكرية لملاحقة عناصر القاعدة في شبوة، بعد هجوم استهدف نقطة أمنية أسفر عن قتلى وجرحى من الجنود.


[أقرأ أيضا: شرطة شبوة تتوعد بملاحقة الإرهابيين ومرتكبي الهجوم الغادر]


وأوضح ديفيس أن الطيران الأمريكي نفذ منذ 28 فبراير الماضي حوالي 80 ضربة جوية ضد مقاتلي القاعدة في اليمن.

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن قواته تزود بالوقود طائرات التحالف وتقوم بالاستطلاع العام للقوات المشاركة في العملية.

وأضاف أن مجموعة باتان البرمائية الجاهزة، وهي مجموعة من سفن البحرية الأمريكية محملة بقوات من البحرية، موجودة في المنطقة، وربما تساعد في العملية مع الطائرات والموظفين.

ووفقا للصحيفة الأمريكية، كانت هذه المجموعة جزءا لا يتجزأ من دعم العمليات التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم القاعدة في اليمن.

وصعّدت الولايات المتحدة من عملياتها ضد القاعدة منذ تولي ترامب السلطة في يناير الماضي، وتجاوزت الضربات الجوية خلال الأشهر القليلة الماضية ما كان سائدا في عهد سلفه في العام الواحد.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر